غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التراجع عن سياسة ترامب

نقابة المحامين الأمريكية تطالب بايدن بدعم الحقوق الفلسطينية وإعادة السفارة لـ "تل أبيب"

السفارة الأمريكية بالقدس.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

طالبت نقابة المحامين التقدميين الأميركيين، اليوم الثلاثاء، الرئيس الاميركي جو بايدن بدعم الحقوق الفلسطينية والتراجع عن سياسات سلفه دونالد ترامب.

كما طالبت النقابة، في مرافعة قدمتها إلى بايدن، بإعادة سفارة الولايات المتحدة إلى "تل أبيب" تطبيقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وإبلاغ المجتمع الدولي بنية إدارة بايدن احترام القانون الدولي.

ودعت إلى إصدار بيان سياسي واضح يؤكد على أن جميع المستوطنات في الضفة الغربية وشرقي القدس، غير قانونية بما يتماشى مع الرأي القانوني لوزارة الخارجية الاميركية لعام 1978 وقرارات مجلس الأمن ومنها القرار 2334.

وأشارت المرافعة إلى ضرورة وسم المنتجات الواردة من مستوطنات الضفة الغربية وغرة حتى تظهر بوضوح للعيان على انها انتجت في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت بإعادة تقديم المساعدات للوكالات، وتحديداً لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والتي توفر الاحتياجات الأساسية الحيوية للفلسطينيين.

ودعت إلى وضع حد فوري للإغلاق الذي تفرضه سلطات الاحتلال، على قطاع غزة منذ 15 عامًا والذي يمثل سياسة غير قانونية للعقاب الجماعي دمرت حياة الفلسطينيين، وضرورة ربط ذلك بالمساعدات الأميركية المقدمة للاحتلال.