غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب فلسطيني: من لا يسمع "قعقعة الانتفاضة" القادمة في القدس فهو أصم

هبة باب العامود.jpg
شمس نيوز - غزة

قال الكاتب الفلسطيني عماد عفانة، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج الذي أعلن عنه المغتصبون لاقتحام المسجد الاقصى في 28 رمضان على فترتين صباحية ومسائية، يدل على اصرار غير مسبوق على اشعال النار في مدينة القدس، وهو ما يثير مخاوف من تحضير العدو لتمرير احتمالات خبيثة، ليس أقلها فرض وقائع ميدانية باتجاه تقسيم فعلي لمناطق سيطرة مطلقة للصهاينة في الأقصى، على غرار ما فعله العدو في أعقاب مذبحة "غولدشتاين" بالحرم الابراهيمي في الخليل.

وقال عفانة في تصريح له: "إن هذا الواقع يفرض على مسؤولي المسجد الأقصى، والمدافعين عنه، التنبه لما يخطط لجهة الحيلولة، دون تمرير المخطط، كما يفرض على مختلف الطيف الفلسطيني الاستعداد لإسناد صمود أهلنا في مدينة القدس المحتلة".

وذكر، أن حدث الليلة الماضية من قمع بشع لأهل حي الشيخ جراح في القدس وسط صمت مطبق من السلطة ومن الفصائل على حد سواء، يمكن أن يمثل عينة أو جس نبض لما يحضره العدو للمواطنين هناك.

وأشار إلى أن ما يحدث في القدس وما يحضر لها لم يعد تكفيه البيانات أو التصريحات أو التهديدات ما لم تصحبها أفعال منظمة متدرجة مدروسة وفعالة لردع العدو عن تنفيذ ما يخطط له.

وتساءل: "حركاتنا ومقاومتنا وثوابتنا وخططنا واستراتيجياتنا وتكتيكاتنا وخطاباتنا وبياناتنا وأدبياتنا تجاه أهم حلقات الصراع في المدينة المقدسة أمام محك واختبار المصداقية، فهل نحن جاهزون؟".