غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تخفيف مؤقت لإجراءات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة

حظر التجوال كورونا غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تخفيف عدد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وقالت الوزارة في تصريح لها "إن خلية إدارة الأزمة درست التقارير الواردة من وزارة الصحة، والتي أشارت إلى تراجع في الحالة الوبائية لفيروس كورونا"،موضحةً أنه تم تقدير الموقف بأن هناك مساحة للتخفيف من الإجراءات المفروضة بما يتماشى مع متطلبات المجتمع خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان ومناسك عيد الفطر.

وشددت على ضرورة على اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة؛ حتى لا تتحول هذه الفرصة والتخفيف إلى انتكاسة وموجة جديدة من الوباء.

وقررت الداخلية رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة، بالإضافة إلى السماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.

كما قررت إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء والقيام.

وبشأن منع التجمعات بالأماكن العامة والمفتوحة فأكدت الداخلية استمرار  قرار منعها بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

وأوضحت أن الإجراءات السابقة تسري اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة 10 أيام، على أن تُقيّم مجدداً ثالث أيام عيد الفطر.

وأضافت "ستُكثف الشرطة متابعتها للالتزام بالإجراءات الوقائية في جميع المناطق والمنشآت، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".