غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إقرأ الآن ..ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة ومستجابة 100 %.. دعاء ليلة القدر مستجاب وطويل 1442

ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة ومستجابة 100 %.. دعاء ليلة القدر مستجاب وطويل 1442
شمس نيوز -

أدعية ليلة القدر pdf 2021، ينتظر المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان بفارغ الصبر ، ففيها الأجر الكبير فالله سبحانه وتعالى وصفها بأنها ليلة خير من ألف شهر. 

وتعد ليالي القدر من أهم ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، فهذه الليلة نزل فيها القرآن الكريم، فقيامها يعطي قائمها الثواب العظيم ويغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. 

ويعتكف المسلمون في ليلة القدر ابتداءًا من الساعة الثانية عشر صباحاً وحتى اقتراب موعد صلاة الفجر، ويختمونها بركعة الوتر التي يدعون فيها بكل ما يخطر ببالهم، فيدعوا المسلمون لأنفسهم وأهلهم وإخوانهم المسلمون. 

وليلة القدر فضل كبير فهي ليلة يبارك الله تعالى فيها الأرض بنزول الملائكة؛ فيعمّ الخير والسلام، كما أنها ليلة الفصل والتقدير فهي ليلة تُفصَّل فيها الأقدار، وتتنزّل من اللوح المحفوظ إلى صُحُف الكتبَة من الملائكة، كما أنها ليلة تُغفر فيها ذنوب من قامها بإخلاصٍ لله تعالى، وأخيراً فإن ليلة القدر ليلة خير ففيها يتضاعف الأجر والثواب فيكون أجرها كأجر ألف سنة من العبادة.

ويرصد لكم موقع "شمس نيوز" مجموعة من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في ليلة القدر و المأثورة عن النبي "صلى الله عليه وسلم" في ليلة القدر:

 

دعاء ليلة القدر

رُوي عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنها قال: (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي”.

 

أدعية مأثورة عن النبي في ليلة القدر

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا

  • اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكافرين ملحق اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ونؤمن بك ونخضع لك

  • اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر

ادعية ليلة القدر 2021

  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

  • لا إله إلا الله، المتوحّد في الجلال، في كمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا، المُتفرّد بتصريف الأمور على التّفصيل والإجمالي تقديرًا وتدبيرًا، لك الحمد كالذي نقول وخيرًا ممّا نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضا.

  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

  • يا غياثنا وسندنا وجابر كسرنا اللهم إن الفقراء والمساكين لا يعيشون حياتهم بالأنفاس، ولكنهم يعيشون على أمل نظر الكريم لهم. فيا كريم يا ودود يا رؤوف يا لطيف إن عبادك الفقراء المكاسير قد انطرحوا ببابك وقد تيقنوا أنه لا عيش لهم بعيدًا عن رحابك وينتظرون نظرة حنان منك تجبر كسرهم وتنقذ غريقهم وتردّ ضالهم وتزيل همومهم وغمومهم وتشرح صدورهم وتزيل حجب قلوبهم، فاللهم أكرمنا بحنان تحيط به قلوبنا فتحصنها من الأوجاع، واجعل عقولنا في حصن من نورك فلا تأسرنا الوساوس والأوهام، واجعل قضاءك لا ينزل علينا إلا بلطف ورحمة فلا تجري علينا أحداث الليل والنهار إلا بسعد ويسر. فيا عليم ويا قدير ويا ولي، لقد أوقفنا هذا الوباء على حقيقة الحياة الكبرى أن مقاديرنا كلها تسجد تحت عرشك لتستظل بظل رحمتك، فنسألك بجودك وكرمك ألا تخرجنا من تحت ظل رحمتك ولو لطرفة عين. يا حنان يا منان يا ملاذ المكاسي.

ادعية ليلة القدر مستجابة 2021

  • اللهم لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك الحق ولقاؤك حق، وقولك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، ولا إله غيرك».

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا

دعاء طويل ليلة القدر

  • اللهم لك الحمد كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره. فحق أنت أن تعبد، وحق أنت أن تحمد، وأنت على كل شيء قدير. اللهم لك الحمد كالذي تقول، وخيرا مما نقول. اللهم لك الحمد بجميع المحامد كلها. 

  • اللهم يا حي يا قيوم،يا ذا الجلال والإكرام والعظمة والسلطان، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا من ذكره شرف للذاكرين، وشكره فوز للشاكرين وحمده عز للحامدين، وبابه مفتوح للسائلين، و رحمته قريب من المحسنين يا واسع الكون برحمتك ، يا شامل الخلق بنعمتك ، يا من لا يمله الدعاء. يا من لا يرجى إلا فضله، ولا يسأل إلا عفوه.سألناك ربنا تذللا، فأعطنا تفضلا واستجب لنا تكرما. 

  • اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، وأرحم من استرحم، وأكفى من توكل عليه، وأبر من أجاب، أنت الملك لا شريك لك،وأنت الفرد لا ند لك كل شيء هالك إلا وجهك،لا تطاع إلا بإذنك. ولا تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حلت دون النفوس. وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار ونسخت الآجال،القلوب لك مفضية والسر عندك علانية. الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت،والخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله، الملك، الرؤوف التواب الرحمن الرحيم. 

  • اللهم إنا نسألك بنور وجهك الكريم الذي أشرقت له السموات والأرض وباسمك العظيم أن تقبلنا في هذه الساعة وترضى عنا رضا لا سخط بعده أبدا اللهم صل و سلم وبارك وأنعم على عبدك ورسولك سيدنا محمد صلاة يكون من بركاتها صلاح الحال، ومن نفحاتها حسن المآل، وأن نرقى بها في معارج التقى والكمال. 

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، ورب العرش الكريم. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

ادعية-بالصور-ليلة-القدر.jpg


maxresdefault-19-768x432.webp


179538204_2551991381764549_6925645986088069250_n.webp


89965613_227620628626603_2618093539724099584_n.webp


دعاء-ليلة-القدر-1-2.webp


أدعية-ليلة-القدر.webp