غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

المقاومة سترد بقوة

خبير عسكري: الساعات المقبلة مرشحة لمزيد من التطورات الميدانية

حي الشيخ جراح..jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

قال الباحث في الشؤون الأمنية والعسكرية رامي أبو زبيدة، اليوم الجمعة، "إن الساعات المقبلة مرشحة لمزيد من التطورات الميدانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في حال استمرت الهجمة الشرسة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين على القدس والضفة والبطش بأهلهما، متوقعًا أن ترد المقاومة بقوة على انتهاكات الاحتلال".

وأضاف أبو زبيدة لـ "شمس نيوز": "إن المعطيات على أرض الميدان تشير إلى تنفيذ العمليات الفدائية في الضفة المحتلة، وأن ترد المقاومة على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح، من قطاع غزة".

واستدرك أبو زبيدة قائلا: "تطورات الميدان والتوجه إلى تصعيد، مرتبط بتحركات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتشددين على الأرض، الذين يهددون باقتحام المسجد الأقصى يوم الإثنين المقبل، إضافة إلى إصراره على تهجير المقدسيين من حي الشيخ جراح.

وذكر، أنه منذ حلول شهر رمضان تشهد الأراضي الفلسطينية هبة جماهيرية، في سياق مجابهة المخططات الإسرائيلية التي تسعى إلى تغيير الوضع في باب العامود ومنع الصوات في الأقصى، والتهديد بتهجير المقدسيين من حي الشيخ جراح، وهو ما يجعل الأجواء مشحونة في المنطقة، وخاصة بعد تهديدات فصائل المقاومة للاحتلال.

وأشار إلى أن عملية حاجز زعترة قبل أيام قلائل، إضافة إلى عملية جنين صباح اليوم، تعبيرًا على تضامن الشعب الفلسطيني مع بعضه، وكيفية تعامله مع المحتل، وأن كل شبر من الأراضي الفلسطيني يلفظ الاحتلال.

واستشهد صباح اليوم الجمعة، شابين وأصيب ثالث بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب معسكر سالم غرب جنين.

وأكدت مصادر محلية، استشهاد شابين قرب سياج المعسكر، فيما أصيب آخر بجروح حرجة جرى نقله لمستشفى "العفولة" الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم إسعاف الهلال الأحمر في جنين من الاقتراب من معسكر سالم.

google-site-verification: google9e729e876151c5ea.html