غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"بالونات غزة" تحرق أحراش المستوطنات ردًا على الاعتداءات بالقدس

حرائق غلاف غزة.jpeg
شمس نيوز -غزة

اندلعت حرائق، مساء اليوم السبت، في أحراش المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، نتيجة البالونات الحارقة التي تُطلق من قطاع غزة ردًا على اعتداءات الاحتلال بالقدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بان تسعة حرائق على الأقل اندلعت في المجلس الإقليمي "أشكول"، بفعل البالونات الحارقة، ما أدى لتضرر مساحات واسعة في المكان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته بحق المقدسيين، إذ أصيب خلالاها 208 فلسطينيين عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد.

وقال الهلال الأحمر، إن 208 فلسطينيين أصيبوا، في حين نقل 88 مصابا إلى المستشفيات، ونُقل 60 آخرون إلى مستشفى ميداني، بينما مَنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى مدينة القدس.

وأعلنت شرطة الاحتلال الاستنفار ونشرت قواتها بشكل مكثف، اليوم السبت، مع استعدادات آلاف الفلسطينيين لإحياء ليلة القدر.

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي -في تغريدة له على تويتر- إن رئيس الأركان أوعز بالاستعداد للتصعيد بعد لقائه مسؤولين عسكريين وأمنيين.

وذكرت قناة كان العبرية، أنه من المتوقع أن يصل عدد قياسي من المصلين إلى المسجد الأقصى في ليلة القدر التي توافق السبت ليلا.

ومن المتوقع وصول وفود من فلسطيني الداخل إلى المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس، استجابة لدعوة أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وتأتي هذه الأحداث وسط غضب متزايد إزاء احتمال طرد عائلات فلسطينية من منطقة حي الشيخ جراح في القدس، التي يدعي مستوطنون يهود ملكيتهم لها.