غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد عيد الفطر 2021 في الإمارات

موعد عيد الفطر 2021 في الإمارات
شمس نيوز -

يهتم الإماراتيون بمعرفة موعد عيد الفطر السعيد، إذ جعل الله هذا العيد فرحة لهم بعد صيام ثلاثين يوماً من شهر رمضان المبارك، فيأتي هذا العيد ليبهج القلوب و يضفي بهجة في كل مناحي الحياة.

وتعد دولة الإمارات المتحدة من الدول الإسلامية التي تنتظر تحري الهلال لمعرفة يوم العيد بدقة، فيتم تحري هلال العيد لهذا العام يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو 2021، فإذا تمت رؤية هلال العيد فيكون العيد يوم الأربعاء، وإذا تعذرت رؤية الهلال فيكون العيد يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021. 

ولكن تحاول بعض الدول الإسلامية تحديد عيد الفطر السعيد فلكياً، وقد تبين هذا العام أنه على الأرجح سيكون عيد الفطر السعيد يوم الخميس وليس الأربعاء. 

وأوضح الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء أن رمضان هذا العام سيكون 30 يوماً وسيكون يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك والعيد يوم الخميس. 

وللعيد في الإمارات نكهة خاصة،  ولكنه يتشابه في مراسمه مع باقي الدول العربية، إذ يحتفل الإمارتيون بالعيد بدءاً من أداء صلاة العيد، ثم التزاور بين الأقارب والأصدقاء، والذهاب إلى المطاعم وتناول الأطعمة الإماراتية التي تميز العيد مثل الهريس والبلاليط والعرسية. 

وما يميز العيد في الإمارات أنه بعد التزاور واقتراب انتهاء أول أيام عيد الفطر السعيد تجتمع الفرق الشعبية في الشوارع والساحات والميادين العامة وتلقي عروض ترفيهية وغنائية مميزة ومتعددة.

 

موعد عيد الفطر 2021 في الإمارات 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد أول أيام عيد الفطر في الإمارات، حيث سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك كما موضح في النقاط التالية:

  • اليوم: الخميس
  • أول أيام العيد هجريا: 1-10-1442
  • أول أيام العيد ميلاديا: 13-5-2021

 

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات ، حيث ستكون مواقيت الصلاة في المدن كما موضح في الجدول التالي:

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في أبو ظبي:

( 06:00 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في دبي:

( 05:55 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الشارقة:

( 05:54 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الفجيرة:

( 05:51 )

ملاحظة// بالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الفطر.

 

عطلة إجازة عيد الفطر 2021 في الإمارات 

تحددت عطلة عيد الفطر في الإمارات بـ 5 أيام، حيث ستبدأ عطلة عيد الفطر المبارك لعام 2021 في الإمارات من يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو الجاري، وحتى يوم السبت الموافق 15 مايو، على أن يبدأ الدوام الرسمي يوم الأحد 16 مايو.