غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين
شمس نيوز -

يترقب المسلمون في البحرين موعد أول أيام عيد الفطر السعيد، إذ لم يتبقى سوى أيام قليلة على انتهاء شهر رمضان المبارك واستقبال العيد ببهجته وفرحته، فهو مكافأة للصائمين بعد صيام ثلاثين يوماً. 

وتتشابه البحرين مع الدول العربية في موعد عيد الفطر السعيد، فحسب الأرصاد الفلكية سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الخميس الموافق 13-5-2021، ولكن الدول العربية والإسلامية لا تأخذ إلا بتحري هلال العيد لأن ذلك المتبع منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم. 

ويستعد المسلمون في البحرين لاستقبال العيد، فبدأت أجواءه تعم الشوارع والأسواق والساحات، فتجد العديد منهم خرج لشراء كسوة العيد له ولأبنائه، كما ترى اغلبيتهم يعلقون الزينة احتفالًا بقرب العيد، وأكثرهم تجدهم في محلات الشوكلاتة للتجهيز للعيد. 

وتشتهر البحرين بأن أجواءها ذات درجة حرارة مرتفعة مما يجعل الناس لا يستمتعون بالعيد، ولكنهم يحاولون الاهتمام بمراسمه قدر الإمكان فيحجز العديد منهم الفنادق السياحية والمطاعم، إضافة إلى حجز تذاكر لحضور المهرجان الصيفي الذي يحتوي على العديد من الفقرات المسلية والممتعة للصغار والكبار، كما تتميز البحرين بوجود مدن مائية ضخمة يذهب إليها الأحبة والأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة ومثيرة. 

وسيكون العيد في هذا العام مختلف في دولة البحرين، وذلك لزيادة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في ظل انتشاره الواسع بين الدول.

 

موعد عيد الفطر 2021 في البحرين 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد أول أيام عيد الفطر في البحرين ، حيث سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك كما موضح في النقاط التالية:

  • اليوم: الخميس
  • أول أيام العيد هجريا: 1-10-1442
  • أول أيام العيد ميلاديا: 13-5-2021

 

موعد صلاة عيد الفطر في البحرين 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد صلاة عيد الفطر في البحرين ، حيث ستكون مواقيت الصلاة في المدن كما موضح في الجدول التالي:

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في المنامة:

( 05:12 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في سترة:

( 05:12 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في المحرق:

( 05:12 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الرفاع:

( 05:13 )

ملاحظة// بالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الفطر.

 

عطلة إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين 

تحددت عطلة عيد الفطر في البحرين بـ 3 أيام، حيث ستبدأ عطلة عيد الفطر المبارك لعام 2021 في البحرين من يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري، وحتى يوم السبت الموافق 15 مايو، على أن يبدأ الدوام الرسمي يوم الأحد 16 مايو.