غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لأجل القدس تَقدَّم

مواجهات القدس
قلم/ د. محمد مشتهى

 الفلسطيني يمارس النضال بأبهى صوره وحالاته، حيث أن أهم حالتين في نضال الشعوب التي تسعى للخلاص من الاحتلال هما: إما أن يحارب أو يُعد للحرب.

 المقاومة الفلسطينية  تتقدّم على المستوى العسكري، فالمقاتل الفلسطيني أصبح يشكل تهديدا للمحتل وقادر على الحاق الأذى به، ومع كل جولة تصعيد يكون في جعبته ما يفاجئ به العدو سواء على مستوى العقل أو على مستوى العتاد، كما استطاع المقاتلين للوصول الى أهم شكل من أشكال الوحدة وهي وحدة الميدان في أرض المعركة.

إن الهدف النبيل الذي ردت لأجله المقاومة هو الدفاع عن المقدسات والدفاع عن المقدسيين، وهذا يشكل قوة دفع اضافية لاستبسال المقاومة في القتال.

 كان يجب أن يكون رد من غزة على ما يجري في القدس، هذه هي لغة المناضلين الأحرار ولغة أصحاب القضية الواحدة، وإن تهديد المقاومة للعدو لم يكن شعارا بل نابع من استعداد كبير وجدي للرد منذ بداية الجولة، حيث استهداف جيب عسكري بالكورنيت واحتراقه بالكامل، وقصف القدس وتل الربيع ومعظم مستعمرات العدو المحيطة بغلاف غزة.

إن الربط المعنوي بين أبناء الشعب الواحد مهم وضروري، والطريق الحقيقية لترجمة هذا الربط تتم من خلال وحدة القضية ووحدة الأرض ووحدة الشعب ميدانيا وليس بالكلام فقط، وهذا ما نراه واقعا عمليا الآن.

أداء المقاومة على الارض متقدم، والعدو يتأذى، وكان لزوما على المقاومة الرد على العدو بغض النظر عن النتائج، وفي حال لم تقدِّم المقاومة الآن ومن أجل القدس فمتى ستُقدِّم؟!

 العدو الآن في اسوأ حالاته السياسية، فهذه الجولة تعني له أنه لايزال الفلسطيني شعب واحد وقضية واحدة رغم كل محاولات الفصل التي قام بها بين الضفة وغزة على مدار سنوات طوال.

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".