غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مختص: سرايا القدس أضافت تحدياً جديداً إلى قواعد الاشتباك

سرايا القدس.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد المختص بالشأن الاسرائيلي، حسن لافي، أن غزة ليست بعيدة عن قضايا القدس والمسجد الأقصى والمواجهات مع الاحتلال، منوهاً إلى أن سرايا تأتي بتحدٍ جديد إلى قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني من خلال تحذيرها بأنها ستقصف بزمن معين لتنفذ ذلك.

وقال لافي، في تصريح لقناة القدس اليوم الفضائية: "المقدسي لا يمكن أن يترك وحده في أرض المعركة، والمقاومة في غزة قدمت تحذيراً حقيقياً للعدو الصهيوني، وهذا التحذير كان بالتوقيت أيضاً كنوع من التحدي"، مضيفاً أن العدو الصهيوني قد أخذ كامل احتياطاته على عمق غلاف غزة.

ولفت إلى العملية التي قامت بها سرايا القدس والتي استهدفت جيب عسكري من النوع الاستخباراتي للعدو الصهيوني، مبيناً أن التحدي في الأمر يكمن في عملية الاستهداف بتوقيت معين.

وتساءل لافي، عن استعدادات العدو التي يتحدثون عنها، عندما قالت سرايا القدس أنها ستطلق صواريخها الساعة التاسعة بتوقيت البهاء، وقد أطلقتها بالفعل واستهدفت الجيب الصهيوني، ليتفرق المستوطنون عن المسجد الأقصى عند سماع صافرات الإنذار، مشيراً إلى أن غزة بذلك استطاعت حماية المسجد الأقصى والمقدسيين من تغول المستوطنين.

وأوضح أن ذلك يعتبر تحدياً جديداً يدخل إلى قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني، ذاكراً أن غزة لن تكون بعيدة عن قضايا الوطن، وإبعاد فكرة أنه بسبب الانقسام تعتبر غزة بعيدة عن قضايا الضفة والقدس المحتلة ومواجهاتهم مع الاحتلال.