غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات غير مسبوقة في مدن الداخل

اعتقالات.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

اعتقلت شرطة الاحتلال، فجر اليوم الخميس،374 مواطنا في حملة اعتقالات غير مسبوقة طالت الفلسطينيين بمدن الداخل المحتل، وذلك على خلفية المشاركة بمظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على القدس وغزة، واعتداءات المستوطنين المستمرة.

وتأتي حملة الاعتقالات غير المسبوقة هذه، في الوقت الذي تصاعدت فيه اعتداءات المستوطنين في البلدات الفلسطينية، وبالتزامن من حملة تحريض متصاعدة في وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد الوجود الفلسطيني داخل أراضي عام 48.

واندلعت مواجهات، الليلة الماضية، بين شبان وعناصر من شرطة الاحتلال الذين تمادوا في قمع الوقفات والمظاهرات الاحتجاجات في البلدات الفلسطينية.

ونفذت مجموعات من المستوطنين بحماية من الشرطة اعتداءات على المواطنين، خاصة في المدن الساحلية ( يافا، وحيفا، وعكا، واللد، والرملة)، وكذلك الاعتداءات على الذين تواجدوا في طبريا، وبئر السبع، وبات يام، والخضيرة.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات بين الشبان والشرطة الإسرائيلية قد اشتدت حتى ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم في كل من اللد، ويافا، والرملة، والناصرة، وحيفا، وأم الفحم، وكفر كنا، ومجد الكروم، وجسر الزرقاء، وكفر مصر، والمزرعة، وقرى وادي عارة، والطيبة، وعيلوط، وقلنسوة، وجسر الزرقاء، وبلدات في النقب، وعين نقوبا، وأبو غوش.