غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فيس بوك يقتحم مجال اللياقة البدنية

اقتحمت شبكة فيس بوك مجال تطبيقات اللياقة البدنية عبر استحواذها على تطبيق متخصص في مراقبة النشاطات البدنية على الأجهزة الذكية، معلنةً إطلاق منتج جديد لوسائل الإعلام صُمم بالتعاون مع مجموعة الصحافة "نيوز كورب".

وبعد الاستحواذ على "واتس آب" و"أوكولوس في آر" اشترت فيس بوك في الآونة الأخيرة الشركة الناشئة "بروتو جيو أوي" التي لم يتجاوز عمرها السنتين وصاحبة تطبيق "موفز" المخصص لأجهزة أندرويد وآي أو إس.

ويقوم التطبيق بحساب عدد خطوات المستخدم في اليوم الواحد، بالإضافة إلى المسافات التي يقطعها والنشاطات الرياضية اليومية التي يقوم بها.

وأوضحت مجموعة فيس بوك أن "الطاقم الأساسي" الذي طور تطبيق "موفز" سينضم إلى فريق عملها، حتى لو كان التطبيق سيبقى شغالاً بصورة مستقلة. ولم تكشف التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

كما عقد موقع التواصل الاجتماعي شراكة مع مجموعة "ستوريفول" المتخصصة في البحث عن أشرطة الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قد تكتسي أهمية خاصة بالنسبة إلى وسائل الإعلام والتأكد من مصداقيتها وإعادة توزيعها. وكانت مجموعة "نيوز كورب" الإعلامية التابعة لروبيرت مردوك قد اشترت منذ فترة وجيزة هذه المجموعة.

وتعاون فيس بوك مع "ستوريفول" لتصميم منتج جديد اسمه "اف بي نيوزواير" من شأنه أن يكون "مصدراً مخصصاً للصحافيين يجمع المحتويات التي تم تشاركها على فيس بوك، لا سيما الأحداث الرئيسية مثل التظاهرات والانتخابات والفعاليات الرياضية".

وقال المسؤول عن الشراكات مع وسائل الإعلام في فيس بوك آندي ميتشيل إنه من شأن "اف بي نيوزواير" أن "يسهل عمليات البحث التي يقوم بها الصحافيون في المحتويات المنشورة على فيس بوك".