غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"سنطردهم من إناء الزهور وحبل الغسيل".. مستوطنو "غلاف غزة" حزموا امتعتهم ورحلوا

هروب المستوطنين غلاف غزة.jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

لا تكاد تمر دقيقة، إلا وتمطر المقاومة الفلسطينية المستوطنات المحيطة بقطاع غزة من صواريخها التي يبدو أنها لا تنضب، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي الشعب الفلسطيني في القطاع، واستهداف المنازل والأبراج السكنية المدنية.

وتواصل المقاومة الفلسطينية، دَك المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، والبلدات الفلسطينية المحتلة، وقلب "تل أبيب" برشقات صاروخية متتالية ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة لليوم السابع تواليًا، وهو ما أوجع الاحتلال حكومة وجنود ومستوطنين، أجبرهم على حزم امتعتهم واخلاء المستوطنات.

وعلى إثر قصف المستوطنات، والرعب الذي سيطر على ساكنيها، أقدم مستوطنو "غلاف غزة" بحزم أمتعتهم وأخلوا المستوطنات، بسبب ضربات المقاومة التي لا تتوقف، والتي أخذت على عاتقها أن "تطردهم من إناء الزهور وحبل الغسيل".

وأفاد مراسل قناة "الجزيرة"، بأن مستوطني "غلاف غزة" حزموا امتعتهم وأخلوا المستوطنات أمام ضربات المقاومة في قطاع غزة.

وبثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، مشاهد تعرض لأول مرة لصاروخ القاسم الذي دخل الخدمة خلال معركة سيف القدس واستهدفت به تحشدات القوات العسكرية البرية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري لسرايا القدس أبو حمزة، مساء يوم السبت، إنّ سرايا القدس تدخل عدة صواريخ جديدة ومتطورة للخدمة العسكرية منها ما سنفصح عنه الآن وهو (صاروخ القاسم المطور)، وذلك ضمن الحملة الصاروخية التي نفذت ب 150 صاروخ عند الساعة 6:00م اليوم.

وأضاف أبو حمزة في تغريدات عبر تليجرام: "شعاعنا الصاروخي وصل في هذه الحملة إلى الخضيرة وتل أبيب وجان يفنا ورمات جات وأسدود وعسقلان وسديروت ونتيفوت وجميع مغتصبات غلاف غزة".

وأكّد على أنه لازال في "جعبتهم المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو، و ويقول للغبي نتنياهو وقيادة جيشه الحمقاء أننا بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضاً من بأسنا".

من جهته، أكد المختص بالشأن العبري د. صالح النعامي، اليوم السبت، أن المقاومة ضربت مشاريع استراتيجية لـ "إسرائيل".

وأضاف د. النعامي: "أن المقاومة عطلت إنبوب "إيلات عسقلان"، المشروع الذي تقدمه إسرائيل كبديل عن قناة السويس".

وتابع: "الصهاينة اضطروا لإغلاق بعض منصات استخراج الغاز وهذا يقلص رغبة الشركات العالمية في الاستثمار في قطاع الغاز، المقاومة ذخر للأمن القومي العربي".

وأعلن جيش الاحتلال، الإسرائيلي، الأحد، أن أكثر من 2900 صاروخ أطلقت من قطاع غزة منذ يوم الإثنين الماضي، على البلدات المستوطنات والبلدات الفلسطينية المحتلة، وهو ما ألحق ضررًا كبيرًا بهم.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتقاء 42 شهيدًا و50 جريحاً جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدواناً عنيفاً على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، ارتقى على إثره 192 شهيداَ وأكثر من 1235 مصابًا.