غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعوديون عبر تويتر: نرفض مرور طيران الاحتلال فوق اجواء المملكة لهذا السبب

سعوديون نرفض مرور الطيران الاسرائيلي فوق اجواء المملكة.jpg
شمس نيوز -

دشن نشطاء سعوديون هاشتاق نرفض مرور طيران الاحتلال الإسرائيلي فوق الأجواء السعودية احتجاجًا على المجازر التي يرتكبها طيران الاحتلال ضد أطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة في مشاهد تقشع لها الأبدان.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت استشهاد 192 فلسطينيًا بينهم 58 طفلاً و34 سيدة و1235 اصابة بجراح مختلفة منذ بداية العدوان الاسرائيلي على سكان القطاع الاثنين الماضي.

ووفقًا لوزارة الصحة فإن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين تسببت بشطب 12 عائلة من السجل المدني بعد تعرضها لإبادة جماعية في القصف العنيف والمكثف على قطاع غزة.

وناشد السعوديين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى اصدار اوامر عاجلة لمنع مرور أي طائرة اسرائيلية فوق الاجواء السعودية اضافة الى التحرك الدبلوماسي لوقف استمرار المجازر الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

الناشط يوسف علق على الهاشتاق متسائلًا: "كيف نسمح لأنفسنا التعاون مع المحتل وننسى أطفال غزة يفقدون أباهم وهم لم يمض على عمرهم بضع سنين؟ ماذا تقولون للأطفال؟ تقولون قد سمحنا بمرور طيران اسرائيلي أم ماذا؟!

 

وكتبت الناشطة السعودية فاطمة: "نرفض مرور طيران الاحتلال من أجوائنا، المحتل الصهيوني ما يشرفنا يمر على أجواء بلدنا العظيمة وما في اي فايدة لنا عشان نسمح لهم يمروا".

وأبدى الناشط علي رفضه الشديد للسماح للطيران الاسرائيلي من اجواء المملكة السعودية، وذلك بعد أن شاهد المجازر التي ارتكبها طيران الاحتلال بحق اطفال ونساء فلسطين.