غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البرلمان الموريتاني: المقاومة الفلسطينية غيرت موازين المواجهة مع الاحتلال

البرلمان الموريتاني.jpg
شمس نيوز -نواكشوط

أكدت الجمعية الوطنية الموريتانية "البرلمان"، اليوم السبت، أن مقاومة الفلسطينية غيرت موازين المواجهة وفرضت بصبرها ومصابرتها ومغالبتها للعدو وقف إطلاق النار، في أعقاب عدوان صهيوني جديد همجي وشرس.

جاء ذلك في بيان صدر في ختام جلسة خصصها البرلمان الموريتاني لعدوان الاحتلال على القدس الشريف وغزة وسائر الأراضي الفلسطينية، وآثار هذا العدوان.

وذكر البيان، أن الاحتلال استهدف خلال عدوانه البشر والحجر والمدر وكل مظاهر الحياة والكرامة الإنسانية في غزة والقدس وسائر الأراضي الفلسطينية.

ودعا البرلمان الموريتاني المحكمة الجنائية الدولية إلى اعتبار عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني، جريمة من أبشع جرائم الإبادة الجماعية وطالبها بمتابعة الضالعين في العدوان قضائيا ليكون ذلك عنصر ردع في مواجهة النزعة العدوانية الصهيونية.

وأكد النواب تضامن الشعب الموريتاني المطلق مع الشعب الفلسطيني واعتزازه بما تجلى خلال فترة العدوان من وحدة الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله، وفق البيان.

وطالب البرلمان الموريتاني المجتمع الدولي باعتماد آلية حازمة لحماية الشعب الفلسطيني من آلة الحرب الصهيونية، وتمكينه من إقامة دولته الحرة وممارسة السيادة على أرضه.

كما ناشد باتخاذ تدابير عاجلة لحماية القدس الشريف وفك الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، وفتح المعابر بشكل دائم ومنتظم.

ودعا النواب أيضا المجتمع الدولي إلى الإسراع بتقييم الآثار المادية والنفسية للعدوان الصهيوني الهمجي، ووضع خطط عاجلة لإعادة إعمار غزة وتأمين الغذاء والدواء والخدمات الأساسية لسكان القطاع وسائر الأراضي الفلسطينية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراضي الفلسطينية، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها شديدة الخطورة.