غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فعاليات نقابية قريبًا

كارثة في قطاع الدواجن بغزة بعد قرار اسرائيلي صادم

دجاج - دواجن
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

حذرت نقابة مربي الدواجن والانتاج الحيواني، والجمعية الزراعية للفقاسات والأعلاف، اليوم الأحد من تداعيات استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم على قطاع الدواجن في غزة.

وقال رئيس النقابة مروان الحلو "إن هذا الإغلاق سيؤثر بشكل واضح على سوق الدواجن في قطاع غزة، لما سيترتب عليه من أزمة في السوق المحلي نتيجة استمرار منع دخول الدواجن وبيض الفقاسات إلى القطاع منذ أكثر من أسبوعين".

وأوضح في حديث مع "شمس نيوز" أن كميات الدجاج التي كانت متوفرة خلال الفترة الماضية شارفت على الانتهاء، نظرًا للطلب الكبير عليها من قبل المواطنين، خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أنه آخر أيام الشهر شهد إغلاقًا لمعبر كرم أبو سالم، بسبب العدوان على غزة ما أعاق وصول كميات البيض والصيصان إلى القطاع، وأثر على الكمية الموجودة لدى المربين، والتي شارفت على الانتهاء.

ودعا الحلو الجهات الدولية والمؤسسات، بالضغط على الاحتلال لفتح المعابر، والسماح بإدخال المنتجات واحتياجات قطاع غزة بشكل كامل، لعدم وصول الأوضاع إلى أزمة إنسانية يندى لها الجبين.

ولفت إلى أنهم في النقابة والجمعية في حال لم يتم إيجاد حل لإغلاق المعابر التعسفي فإنهم سيقومون بالعديد من الخطوات التصعيدية، التي من شأنها تسليط الضوء بشكل أكبر على جرائم الاحتلال بحق القطاعات الاقتصادية في غزة.

وقال الحلو "أمهلنا اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة، حتى مساء غدٍ، في حال واصلت سلطات الاحتلال إغلاق المعبر، فإن جميع تجار ومربي ومزارعي الدواجن، سيعتصموا أمام بوابة معبر كرم أبو سالم، إلى أن يتم فتحه بشكل كامل".