غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزيرا الخارجية الأردني والمصري يناقشان سبل إعادة إعمار غزة

آثار القصف على شوارع شمال قطاع غزة (11).jpeg
شمس نيوز - غزة

ناقش وزيرا خارجية الأردن ومصر، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، مستجدات القضية الفلسطينية والسبل الكفيلة لإحياء عملية "السلام".

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير سامح شكري، إن الأردن على تواصل مستمر مع مصر لمنع تكرار ما حدث في قطاع غزة، مضيفا: "نعمل على إيجاد أفق سياسي للوصول إلى "السلام العادل والشامل".

وتابع: "بحثنا كيفية التحرك المستقبلي مع أشقائنا والمجتمع الدولي لضمان عدم تكرار ما حدث".

وأكد أيمن الصفدي، على ضرورة ضمان استمرار وقف إطلاق النار ومنع أي استفزازات في القدس، موضحا أنه يجب التعامل مع قضية حي الشيخ جراح من منطلق رفض تهجير الفلسطينيين، وأنها جريمة حرب.

ولفت إلى أن بلاده تواصل التنسيق مع مصر لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى، وسبل إعادة إعمار قطاع غزة.

وأردف: "دور مصر كان جوهريا في عملية التوصل إلى وقف النار".

بدوره، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين، إن عمليات إعادة إعمار غزة، ستستمر بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية والأشقاء في القطاع.

وأضاف: "أن هناك اهتماماً بالغ الأهمية في المرحلة الحالية بمؤازرة ودعم الأشقاء في غزة لما تعرضوا له من أضرار، مشيراً إلى أننا "ننسق من أجل توفير المساعدات الفورية لقطاع غزة".

وتابع شكري: "لا يمكن أن تستمر هذه الدائرة المفرغة ويجب العمل على إنهاء الصراع، وواشنطن تعي أهمية إقرار حل الدولتين ولا بد من وضع آليات لتحقيق هذا الهدف". وفق قوله.

وشدد وزير الخارجية المصري، على أن ما تقوم به "إسرائيل" في الضفة الغربية بما فيها القدس يحتم التواصل مع الأردن، مضيفاً: "ننسق مع الأردن للمحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني".