غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تسريب 2400 دونم في محافظة قلقيلية لشركة استيطانية

شمس نيوز - ترجمات

ذكرت تقارير إسرائيلية أن الإدارة المدنية للاحتلال بدأت في التحقيق في كيفية تسرب 2400 دنم للشركة الاستيطانية "شومرون" التابعة للمجلس الإقليمي "شومرون" الذي يخضع رئيسه، غرشون مسيكا، للتحقيق في فضيحة الفساد التي يقف في مركزها مسؤولون كبار في حزب "يسرائيل بيتينو:.

الأراضي المصادرة من أصحابها الفلسطينيين في محافظة قلقيلية كانت محل خلاف بين 3 مستوطنات، لكنها نقلت مؤخرا لشركة "شومرون" لإقامة مشاريع عليها، وبعد اكتشاف ذلك أصدر رئيس الإدارة المدنية التابعة لسلطات الاحتلال أمرا بوقف تحويل الأراضي للشركة والبدء بالتحقيق في كيفية حصولها عليها.

وتخطط سلطات الاحتلال لإقامة منطقة صناعية تابعة لمستوطنات "شومرون" و"إلكانا" و"أورنيت"، وثمة خلاف بين المستوطنات الثلاث حول تقسيم تلك الأراضي، لكن كشف النقاب مؤخرا أن الأراضي نقلت لملكية شركة "تطوير شومرون" التابعة للمجلس الإقليمي شومرون، الذي يرأسه غرشون موسيكا، الذي يخضع للتحقيق في قضية الفساد المالي الكبيرة التي تعصف بإسرائيل. وأمرت الإدارة الدنية للاحتلال بوقف نقل الأرض للشركة والتحقيق في الأمر.

ولم يتضح بعد إذا ما كان لنقل الارض علاقة بقضية الفساد المالي التي يجري التحقيق فيها. لكن شركة "تطوير شومرون" ضالعة في القضية ويحضع رئيسها للتحقيق على ذمتها.