غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي يبدأ حفريات على الحدود الشمالية بحثا عن أنفاق لحزب الله

شمس نيوز/ترجمة خاصة

ذكر موقع "روتر" الإخباري العبري، صباح اليوم الأربعاء، إن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت بعمليات حفر واسعة تحت الأرض بحثا عن أنفاق مفترضة لتنظيم حزب الله اللبناني تصل إلى عمق المستوطنات الشمالية.

وتتخوف إسرائيل من أن يكون حزب الله قد جهز عشرات الأنفاق الهجومية تحت الأرض لتنفيذ عمليات تفجير وخطف أو تسلل عناصر مسلحة إلى مدن الجليل، استنادا لتهديدات سابقة خرجت على لسان الأمين العام للحزب بالدخول إلى عمق الكيان واحتلال مستوطنات.

وتشهد الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وهضبة الجولان المحتلة، ترقبا حذرا، ومستوى تأهب عال للجيش الإسرائيلي في أعقاب سقوط صواريخ من الجانب السوري على مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، أمس الثلاثاء.

وهاجم الجيش الإسرائيلي بالطائرات المقاتلة وقذائف المدفعية أهدافا للجيش السوري في الجولان، ردا على صواريخ أمس، فيما توعد وزير حرب الاحتلال موشية يعلون بالرد على أي إطلاق نار يصدر من سوريا أو لبنان أو من أي جهة أخرى.

وتلاحق عقدة الأنفاق الجيش الإسرائيلي منذ انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزة في صيف 2014، حيث نجحت المقاومة في قتل عشرات الجنود الإسرائيليين وخطف عدد غير معروف منهم باستخدام تلك الأنفاق.

ولم ينفذ حزب الله انطلاقا من الأراضي اللبنانية أي هجوم حتى اللحظة داخل العمق الإسرائيلي من خلال الأنفاق، ولا زال يتوعد بالرد "في الوقت المناسب" على قتل نخبة من قياداته وقيادات الحرس الثوري الإيراني في غارة للطيران الحربي الإسرائيلي قبل حوالي 10 أيام.