غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سفيرة فلسطين ترحب ببيان كندا الجديد والمتوازن بشأن القضية الفلسطينية

هالة ابو حصيرة.jpg
شمس نيوز - وكالات

رحبت ممثل كندا في الدورة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في غزة.

وحثت كندا خلال كلمتها في الدورة الاستثنائية لمجلس حقوق الانسان على مواصلة خفض حدة التوتر، مؤكدة على وجوب إيجاد حل مستدام طويل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشارت كندا إلى أنها ستواصل العمل مع "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي لكسر حلقة العنف والخسائر في الأرواح والمعاناة".

وجاء في الكلمة: "تؤمن كندا إيماناً راسخاً بحق الفلسطينيين والإسرائيليين في العيش بكرامة، دون خوف، واحترام حقوق الإنسان، إذ تؤيد كندا مبدأ "دولتين لشعبين"، حيث يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون على حد سواء داخل حدود آمنة تحظى باعتراف واحترام الجميع".

وأضافت: "إن التوسع المستمر في المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء يشكلان عقبةً خطيرةً أمام تحقيق سلام شامل وعادل ودائم، وتدعو كندا إسرائيل إلى وقف الأنشطة الاستيطانية، بما في ذلك تلك الجارية في القدس الشرقية والضفة الغربية، والتي تشكّل انتهاكاً للقانون الدولي، ويجب أن تتوقف، وتؤكد كندا من جديد أنها لا تعترف بالسيطرة الإسرائيلية الدائمة على الأراضي المحتلة في عام 1967".

في السياق، علقت السفيرة الفلسطينية في كندا هالة ابو حصيرة على البيان قائلة: يعد مضمون خطاب هذا البيان جديداً إذ لم تعترض أي حكومة كندية ولا حتى الليبرالية الحالية على إصداره.