غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خبير استراتيجي لـ"شمس نيوز": المنطقة تشهد حربا مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد الخبير في الشؤون الاستراتيجية، ناصر قنديل، أن المنطقة تشهد حربا مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي، سواء من المقاومة اللبنانية أو السورية وحتى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح قنديل في حديث لـ"شمس نيوز"، من بيروت، أن إسرائيل باغتيالها لبعض من قادة وجنود حزب الله في "القنيطرة" ارتكبت خطأً كبيراً، منوهاً إلى أن هذه الحادثة أعطت للمقاومة باباً للقتال مع الإسرائيليين.

وقال: لا أعتقد أننا سنشهد وقفاً لإطلاق النار ولا حرباً شاملة، ولكن سيكون هناك فعل وردات فعل بين المقاومة اللبنانية والجيش الإسرائيلي"، مبيّناً أن رد حزب الله اليوم كان ضمن كمين منذ عشرة أيام" كمنوا خلف خطوط العدو، وفق خطة مدروسة جيداً".

وأضاف: اليوم هناك قتل ضباط ومن الممكن خطف ضابط كبير، بالإضافة لإصابة العديد"، مشدداً على أن المنطقة أمام تحول كبير في الجبهة الشمالية على الحدود بين لبنان وإسرائيل، بالتزامن مع التحول في منطقة الجولان، وفق قوله.

وبيّن الخبير في الشؤون الاستراتيجية، أن المقاومة في فلسطين تنتظر هذه اللحظة لتشتبك مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً" المقاومة الفلسطينية تنتظر على أحر من الجمر، فالعدو لم يلتزم باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع في القاهرة خلال العدوان الأخير على غزة".

وأشار قنديل إلى أن العدو الإسرائيلي سيواجه العديد من الجبهات، وسيشهد حالة من الاشتباك والاستنزاف، موضحاً أنه "ربما تكون اللحظة الحاسمة تقترب من هنا".

وأفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر في الجيش الإسرائيلي بوقوع حدث أمني خطير وكبير، في منطقة مزارع شبعا على الحدود بين لبنان وإسرائيل، اليوم الأربعاء، أسفر عن قتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين.

وقالت المصادر إن انفجارات كبيرة سمعت في المنطقة التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن سيارتين  جيب من نوع "همر" احترقتا بمن فيهما جراء إصابتهما بصواريخ مضادة للدروع" في قرية الغجر اللبنانية.

وتشهد الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وهضبة الجولان المحتلة، ترقبا حذرا، ومستوى تأهب عال للجيش الإسرائيلي في أعقاب سقوط صواريخ من الجانب السوري على مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، أمس الثلاثاء.

واستهدفت غارة إسرائيلية مجموعة من عناصر حزب الله بينهم ثلاثة من القادة الميدانيين، أبرزهم نجل عماد مغنية القائد في حزب الله، في بلدة مزرعة الأمل بالقنيطرة قبل عشرة أيام.

وكانت "شمس نيوز" أجرت مقابلة على إثر حادثة استهداف كوادر حزب الله في القنيطرة مع اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي، أكّد خلالها أن حزب الله سيرد على اغتيال قادته "استراتيجياً" وهو ما حصل بالفعل في عملة شبعا،، يمكنكم متابعة اللقاء مع الشرقاوي على هذا الرابط.