غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

اعتقالات ليلية.jpg
شمس نيوز - رام الله

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، سلسلة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة

واعتقلت قوات الاحتلال، في ساعات متاخرة من مساء أمس السبت، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، خضر عدنان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عدنان وبرفقة اثنين من الأسرى المحررين كانوا في طريق عودتهم من أداء واجب العزاء بالشهيد زكريا حمايل، في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، قبل أن تعترضهم قوة احتلالية وتعتقله.

وبحسب المصادر، فقد أوقف حاجز احتلالي بالقرب من مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي قرية دير شرف، غربي مدينة نابلس، المركبة التي كان يستقلها الشيخ عدنان وقام الجنود باحتجاز من فيها وتقيدهم الثلاثة لأكثر من ساعة وتفيش المركبة بالكامل، قبل أن يفك أسر من معه ويعتقله ويصادر كل ما بحوزته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الأحد، أربعة مواطنين بينهم أسير محرر من بلدة يعبد غرب جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا: احمد كامل أبو بكر، وفرج محمود أبو بكر، وأحمد محمد أبو بكر، عقب مداهمة منازل ذويهم في منطقة "الملول" في الجهة الجنوبية من البلدة.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب رامي محمد ثوابتة (19 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، كما داهمت تلك القوات منزلي المواطنين يوسف ابو حرب الحسنات ومحمد أبو تيسير ثوابته.

وأضافت المصادر،أن تلك القوات داهمت منزل ذوي الشاب عمر موسى حجاحجة (27 عاما) في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وسلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها، في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عين قينيا شمال غربي رام الله واعتقلت مهند ابو زايد، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.