غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المعركة مع العدو مفتوحة

البطش: معركة "سيف القدس" انهت الحلم الاسرائيلي بالسيطرة على القدس

خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز - غزة

شدد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، على أن سلاح المقاومة أثبت أنه أعد إعدادًا جيدًا لمعركة التحرير، مضيفًا "لو أدرك الاحتلال النتائج التي كتبت لنا وحققناها خلال معركة "سيف القدس"، فنحن على يقين أنه كان سيستوعب وسيوقف عدوانه بالأقصى".

وأكد البطش في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر النقابي "النقابات المهنية ودورها في نصرة القدس ودعم غزة" بغزة، أن نتائج المعركة أنهت عمليًا أو سياسيًا ما يمكن أن يسمى وحدة القدس تحت السيادة الإسرائيلية.

وتابع "انتهت الجولة ولم تنتهي المعركة مع الاحتلال، لكن قلنا بوضوح إن المعركة تنتهي بشروطنا وليس شروطهم"، مؤكدًا ان المعركة مع المحتل طويلة ومفتوحة، لا سيما ونحن على أبواب إعادة الإعمار بغزة.

وبين ان نتائج المعركة أنهت عربدة الاحتلال والمستوطنين في مدينة القدس والمسجد الأقصى وأنهت ما يسمى "صفقة القرن"، مضيفًا "لن نسمح للعدو بفرض الشروط على المقاومة بغزة و لن نسمح بوضع شروط تعزل قطاع غزة عن الأمور الوطنية في الضفة والقدس المحتلة".

ووجه رسالة للنقابيين قائلًا خلال مرحلة إعادة الإعمار نحن بحاجة لجهدكم وجهد النقابيين في العالم العربي والإسلامي"

ودعا الدول العربية والإسلامية ليكون لها سهم واضح في إعادة إعمار غزة، وأن تقوم الأمة بدورها في ذلك.

وبشأن دور "الأونروا" والتصريحات الأخيرة لمدير عملياتها في غزة قال البطش "وكالة الغوث وجدت لخدمة شعبنا؛ لكن أن يتدخل مديرها في غزة بشكل سياسي دون إنصاف شعبنا هو خروج عن المألوف"، مشددًا على المطالب التي نادت برحيله بعد تجاوزه لصلاحياته وحدوده.

ومضى يقول "غدا ستكون مسيرات لموظفي الأونروا ضد تصريحات مفوض الأونروا بغزة، وسيكون لنا فعاليات لاحقًا من أجل الانحراف الذي حدث في وكالة الغوث ومن أجل إعادة تصويب عملها".