غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الزمالك يتغلب لاول مرة على الأهلي منذ 2007

شمس نيوز/رياضة

يعيش فريق الزمالك حالة من التألق ويتصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ويمني نفسه أن يساعده ذلك على تحقيق انتصاره الأول منذ 2007 على غريمه الأهلي حامل اللقب عندما يلتقيان الخميس.

ولدى الزمالك 40 نقطة من 17 مباراة ويتقدم بنقطتين على إنبي صاحب المركز الثاني الذي خاض 18 مباراة، بينما يأتي الأهلي ثالثاً وله 32 نقطة من 16 مباراة، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الداخلية.

ولم يتأثر الزمالك برحيل مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو بشكل مفاجئ مطلع العام الجاري، ولا برحيل هدافه مؤمن زكريا، ولا حتى بإيقاف الثنائي خالد قمر، ومعروف يوسف، أو إصابة أحمد سمير وواصل انتصاراته.

واستفاد الزمالك بقيادة مدربه المصري محمد صلاح من وجود العديد من البدائل بعدما تعاقد الفريق مع عدد كبير من اللاعبين قبل انطلاق الموسم وبعد التخلص من أكثر من عشرة لاعبين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس النادي مرتضى منصور مطالبته للاعبيه بإنهاء تفوق الأهلي في مباريات القمة بالسنوات الأخيرة.

وقال صلاح: "فريقي جاهز تماماً والمباراة بطولة خاصة بين قطبي الكرة المصرية، ولمست في عيون اللاعبين إصرارهم على تحقيق الفوز ونسعى لاستكمال سلسلة انتصاراتنا في المسابقة".

وأضاف: "طالبت اللاعبين بمحاصرة مفاتيح لعب الأهلي لإبطال مفعولهم واستغلال الفرص التي تتاح لإحراز الأهداف، طالبتهم بهدف مبكر يريح الأعصاب وحذرتهم من خطورة المنافس وإمكانياته الفنية".

وإذا كان الزمالك يحلم بفوزه الأول على الأهلي منذ سنوات، فإن الأهلي بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو يدرك أن أي نتيجة سلبية قد تكلفه فقدان فرصة إحراز لقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي.

لكن مدير الكرة بالأهلي وائل جمعة قال في تصريحات صحفية الأربعاء: "نخوض المباراة بدون أي ضغوطات بل على العكس أرى أن الزمالك هو الذي يقع تحت ضغوط عالية من بينها أنه اشترى فريقاً كاملاً وعلى هذا الفريق أن يحقق الفوز على الأهلي".

وأضاف: "نخوض لقاء القمة باعتباره مباراة بثلاث نقاط من يفوز بها لن يكسب الدوري ومن يخسرها لن يخرج من المنافسة فالمشوار يبقى طويلاً ويتبقى من المسابقة الكثير".

وسيفتقد الأهلي خدمات الحارس شريف إكرامي - الذي ساعد ناديه في التفوق على الزمالك بركلات الترجيح في كأس السوبر المحلية بداية الموسم الجاري - بسبب سفره إلى إنجلترا لمرافقة ابنته المريضة.

كما سيغيب عن الأهلي القائد حسام غالي بسبب الإصابة، إضافة إلى الثنائي المصاب منذ فترة عمرو جمال، ومحمد ناجي (جدو).

وربما تشهد المباراة الظهور الأول للنيجيري بيتر إبيموبوي بعد انضمامه للأهلي في وقت سابق من الشهر الجاري، لكن من المستبعد أن يدخل التشكيلة الأساسية للفريق.

وستقام المباراة بدون حضور مشجعين كما هو حال باقي مباريات المسابقة منذ سقوط أكثر من 70 قتيلاً في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في الأول من فبراير/شباط 2012.

لكن من المنتظر أن ينفذ الاتحاد المصري قراره بالسماح لعدد محدود من المشجعين بحضور مباريات النصف الثاني من المسابقة والذي ينطلق الشهر المقبل.

وتراجع الاتحاد المصري عن قرار إسناد المباراة لحكام محليين بعدما منح مسؤولية إدارتها لطاقم فرنسي بقيادة توني شابرون.

وكان الأهلي طالب الاتحاد بالاستعانة بحكام أجانب لكل مبارياته في الدوري بداية من مواجهة الزمالك، لكن لم يتضح بعد مدى الموافقة على طلبه في المباريات التالية.