غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العقاد: نشهد تراجعًا في المنحنى الوبائي وهذه نصيحتي للمواطنين

تسجيل إصابات كورونا.jpg
شمس نيوز - غزة

قال مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد، صباح اليوم الأربعاء، إنهم يشهدون تراجعاً في المنحنى الوبائي، مشيرا إلى أن خلال الموجة الثانية وصل عدد المدخلين إلى الأوروبي 138 حالة كانت بحاجة للدعم بالأكسجين، ووصل عدد الحالات المتواجدة الآن إلى 15 حالة وهو أدنى مستوى لعدد الحالات التي دخلت المشفى، وهذه ليست دعوة للتراخي لأن كورونا عبارة عن موجات، ولا زلنا نجهز أنفسنا للتعامل مع الحالة الوبائية.

وأضح العقد في حديث لإذاعة "الأقصى"، أن معظم الحالات التي دخلت المستشفى كانت بحاجة لدعم وكان هناك تراجعا في الوضع الصحي لبعض الحالات، والموجة الثانية أكثر حدة من الموجة الأولى.

وحث الجميع، أخذ أقصى درجات الحيطة وألا نتراخى حفاظاً على الحالة الوبائية، وكلما كان هناك التزام بإجراءات السلامة والوقاية كلما كنا بمأمن أكثر.

وأضاف: "نحن ننصح بالابتعاد عن التجمعات أيّاً كانت وأتصور أن العودة للدراسة الوجاهية يحتاج لمتابعة واتخاذ قرار على أعلى مستوى، وخلية الأزمة بغزة تتابع الوضع وعلى الجميع الالتزام بالقرارات الصادرة عنها ليكون قطاع غزة في مأمن من كورونا".

وتابع: "لا بد أن يسارع المواطن في أخذ التطعيمات ليكون جسمه محصناً، وكميات الطعوم التي تصل جيدة نسبياً، وندعو للاستمرار في تقديم الطعوم لغزة".