غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يعلن استعداده لمواجهة جديدة مع المقاومة في غزة

مدفعية الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قال قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء اليعازر توليدانو اليوم الخميس إن الجيش يستعد لتجدد القتال المقاومة في قطاع غزة قريبا.

وأضاف قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال في حديث مع القناة 13 العبرية إن المرحلة الأولى من عملية "حارس الأسوار" ضد قطاع غزة انتهت، وأن الجيش جاهز للمرحلة الثانية".

وزعم اليعازر توليدانو أن جيش الاحتلال نجح في اغتيال نشطاء وقادة من حركتي حماس والجهاد الإسلامي داخل الأنفاق في قطاع غزة، خلال المرحلة الأولى من عملية (حارس الاسوار)، متابعًا "هذا لم ينته بعد".

وكان جيش الاحتلال أعلن في 11 مايو الماضي عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحمل اسم " حارس الأسوار " فيما أسمتها الفصائل الفلسطينية في القطاع عملية " سيف القدس ".

ودخل وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال بوساطة مصرية فجر الجمعة الموافق 21 مايو 2021 بعد 11 يومًا من المواجهة، ارتكب خلالها جيش الاحتلال العديد من الجرائم والمجازر ودمر العديد من الأبراج والمؤسسات الحكومية المختلة.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية على التغول بحق المدنيين، ودكت المستوطنات والمدن المحتلة بضربات صاروخية متنوعة، بالإضافة إلى أنها استهدفت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال قرب السياج الفاصل بقذائف الكورنيت.