غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صاحب رؤية ومحل إجماع

الزهار في ذكرى رحيل الدكتور رمضان شلح: فقدنا قائداً إسلامياً ومقاوماً استثنائياً

د. رمضان شلح..jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أشاد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. محمود الزهار بمناقب فقيد الأمة العربية والإسلامية الراحل د. رمضان عبدالله شلح، قائلاَ: "الراحل الكبير الدكتور رمضان شلح من الشخصيات الاستثنائية، التي منحها الله صواب الرؤية، والقدرة على التحليل".

وأوضح الدكتور الزهار في حوار مع "شمس نيوز" في ذكرى رحيل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبدالله شلح أنَّ الراحل كان صاحب السبق عنه غيره في كثيرٍ من الأمور المتعلقة في الصراع، قائلاً: "كانت رؤيته أشمل، وقدرته على التحليل أفضل من غيره".

وقال: "علاقته بفصائل المقاومة كانت علاقة طيبة، وعلاقاته على المستوى الشخصي أيضًا كانت طيبة، لم أشعر في يوم من الأيام أن بيننا خلافات على قضية ما".

وأضاف: "القضايا التي كانت محل خلاف مع الآخرين كان يتفهمها، الجميل أنه كان لا يبني عليها مواقف سلبية في العلاقة"، مشيراً إلى أنَّ خسارة المقاومة كبيرة كانت في فقد الراحل شلح، لكن تلك الخسارة مقبولة، لأن الله هو من قدرها لنا.

وقال: "قد تختلف معه -يقصد الراحل شلح-ولكنك لا تختلف عليه، وغالباً كنا نتفق معه في القضايا التي تتعلق بالقضية الوطنية، أما عن الآراء الخلافية بين الحركتين مثل عدم قبول الجهاد الدخول بالانتخابات، فالخلاف من القضايا الوطنية، لم يكن يفسد للود قضية مطلقاً".

واختتم حديثه، قال: "ثقتنا وعزاؤنا أن الراحل شلح ترك من خلفه قيادة حكيمة، وكريمة، وسمعة طيبة، وهي لا تقل في مزاياها عن مناقب الراحل رمضان شلح".