غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السلطة تستدعي 3 محررين من سجونها في الضفة

 

الضفة المحتلة – شمس نيوز

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمواصلة استهداف أنصارها من قبل أجهزة أمن السلطة، رغم إعلان التوصُل لاتفاق إنهاء الانقسام بجدول زمني محدّد، واستدعت ثلاثة محرّرين من سجونها، ونقلت أسيراً لديها إلى سجن أريحا، فيما اعتقل الاحتلال آخر محرّراً من سجونها.

ففي محافظة سلفيت قالت الحركة في بيان لها السبت، استدعى جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة النجاح الوطنية والأسير المحرّر طلال أبو عصبة من بلدة رافات بالمحافظة للمقابلة اليوم. يذكر أنّ طلال اعتقل أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال، فيما أمضى عاماً كاملاً في سجون أجهزة أمن السلطة، بينما لا يزال على مقاعد الدراسة منذ 16 عاماً لا يستطيع التخرّج بسبب توالي الاعتقالات.

من جهةٍ أخرى، استدعى جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في ذات المحافظة شابين للتحقيق، حيث أفادت مصادر محلية أنّه استدعى كلّاً من الأسير المحرر مهيب مرعي والشاب معاذ مرعي، وكلاهما من قراوة بني حسّان، علماً أنّهما معتقلان سياسيان سابقان لدى أجهزة السلطة.

وفي محافظة طولكرم، نقلت مخابرات السلطة المعتقل لديها الأسير المحرر أحمد أبو ذياب من مخيم طولكرم إلى سجن أريحا، حسب ما أفادت عائلته.