غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مروان عيسى يظهر لأول مرة..

بالفيديو القسام تكشف أسرار "صفقة شاليط" وتسجيل صوتي لأحد الجنود الأسرى

ed20f746152291e8b7669c2a54e58f6b.jpg
شمس نيوز -غزة

بثت قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم في برنامج ما خفي أعظم، والذي يُقدمه الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، حلقة خاصة حملت عنوان "خلف خطوط العدو"، والتي كشف فيها القسام أسرارا عسكرية لأول مرة، حول عملية أسر الجندي الإسرائيلي شاليط، وحتى صفقة التبادل.

وشهد البرنامج الظهور الأول لنائب القائد العام لكتائب القسام مروان عيسى، والذي أكد صلابة المقاومة، وهزيمتها للاحتلال في معركة "سيف القدس"، مايو 2021.

ووعد عيسى أن يكون ملف الأسرى المفجر والمفاجئ خلال المرحلة القادمة، مشددا على أن وحدة الظل لا تزل تحتفظ بالجنود الإسرائيليين الأسرى حتى هذه اللحظة.

وتطرق البرنامج إلى اللحظات الأولى لعمية أسر شاليط، حيث عرض مشاهد من النفق الذي نفذت المقاومة من خلاله العملية، بالإضافة إلى جميع الوساطات التي تدخلت لإنهاء الملف، وصولا إلى صفقة تبادل الأسرى عام 2011.

كما عرض ما خفي أعظم، تسجيلا صوتيا مسجلا لأحد الجنود الأسرى لدى المقاومة، والذي يظهر معلومات عن الجندي، ويطالب فيه قادة الاحتلال سرعة الإفراج عنه، حيث يعتبر التسجيل الأول منذ أسرهم عام 2014.

وشهد البرنامج مقابلات مع قادة الاحتلال، أبرزها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "أولمرت"، والتي اعترف فيها بهزيمة الاحتلال في ملف شاليط.

ويأتي التحقيق بعد أيام من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة مايو 2021، وفي ظل جهود الوسطاء المختلفين لتثبيت وقف إطلاق النار، وتسارع الخطى لعقد صفقة تبادل جديدة للأسرى