غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة بغزة: خرجنا من موجة كورونا الثانية.. ولكن!

تسجيل إصابات كورونا.jpg
شمس نيوز - غزة

قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة في غزة د. مجدي ضهير، اليوم الاثنين، إن القطاع يعيش حالة من الاستقرار بشأن الحالة الوبائية في الوقت الحالي.

وأضاف ضهير في تصريح لإذاعة "الأقصى" أن معدل الحالات التي تسجل بشكل يومي منخفض، حتى نسبة إشغال الأسرة من الحالات الخطيرة والحرجة في تراجع واضح.

وتابع: "نستطيع أن نقول إننا خرجنا من الموجة الثانية من الوباء"، مستدركًا بالوقت ذاته: "هذا لا يعني أننا في مأمن من هذه الجائحة ويجب الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للاستمرار على هذه المعدلات المنخفضة".

وشدد ضهير على أنه "يجب أن يكون هناك إقبال واسع لتلقي اللقاح حتى نضمن وجود مناعة كافية في القطاع".

وأفاد بأن "اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة في غزة هي من اللقاحات المرخصة عالميا وهي آمنة بشكل كامل وتمنح المناعة الكافية لمنع الإصابة، وحتى لو أصيب شخص ممن تلقوا اللقاح لن تكون الأعراض شديدة".

وزاد بالقول: "بالأمس تم استلام 30000 جرعة من اللقاح الروسي بالإضافة إلى اللقاحات الأخرى المتوفرة، وهناك تحسن واضح في إقبال المواطنين على تلقي اللقاح خاصة بعد الحملة التي أطلقتها الوزارة لتوعية المواطنين بأهمية تلقي اللقاحات".

ومضى يقول: "هذا لا يعني أننا في مأمن من هذه الجائحة ويجب الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للاستمرار على هذه المعدلات المنخفضة، وأيضا يجب أن يكون هناك إقبال واسع لتلقي اللقاح حتى نضمن وجود مناعة كافية في القطاع".

وأكد، أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة في غزة هي من اللقاحات المرخصة عالميا وهي آمنة بشكل كامل وتمنح المناعة الكافية لمنع الإصابة، وحتى لو أصيب شخص ممن تلقوا اللقاح لن تكون الأعراض شديدة.

وتابع: "بالأمس تم استلام 30000 جرعة من اللقاح الروسي بالإضافة إلى اللقاحات الأخرى المتوفرة، وهناك تحسن واضح في إقبال المواطنين على تلقي اللقاح خاصة بعد الحملة التي أطلقتها الوزارة لتوعية المواطنين بأهمية تلقي اللقاحات".

وأعلنت وزارة الصحة، بغزة، اليوم الاثنين، إجراء 799 فحصاً مخبرياً خلال 24 ساعة الماضية، مسجلة 181 إصابة جديدة بفيروس (كورونا).