غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي في حماس لـ "شمس نيوز": خطاب عباس يحافظ على الثوابت ويدعم حقوق شعبنا

 

شمس نيوز - علي محمد

أشاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامي "حماس" حسن يوسف بالمواقف التي أعلنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال خطابه اليوم في افتتاح جلسات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله

وقال يوسف في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" : ندعم مواقف الرئيس عباس التي تحافظ على حقوقنا وثوابتنا الفلسطينية ولا تستجيب للضغوطات والطلبات الإسرائيلية والأمريكية". 

وثمّن عضو المجلس التشريعي موقف عباس بدعوته لانجاز المصالحة والإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي , مضيفاً : " نؤيد ما قاله وندعوه للثبات على  حفظ حقوق شعبنا التي هي في الأساس حقوق امتنا العربية والإسلامية ".

وفي السياق, اعتبر يوسف أن توقيع اتفاق المصالحة الذي جرى الأربعاء الماضي بغزة بمثابة تفويض للرئيس عباس بتشكيل الحكومة التوافقية من الكفاءات خلال خمسة أسابيع, وتفعيل ملف بناء منظمة التحرير الفلسطينية ودعوة المجلس التشريعي للانعقاد من أجل إعطاء الثقة للحكومة بالإضافة إلى الإعلان عن موعد الانتخابات القادمة (الرئاسية والمجلس التشريعي والمجلس الوطني) دفعةً واحدة.

وأضاف: "ننتظر ما سيقوم به الرئيس ونحن كحركة حماس ماضون في انجاز المصالحة إلى أبعد حد ولن نكون معيقا لها تحت أي ظرف من الظروف" .

وحول موقف حركته من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية, أوضح يوسف أن "حماس" تضم صوتها إلى كافة القوى الفلسطينية التي تدعو إلى ضرورة وقف المفاوضات بشكل فوري والتي لم تجلب لشعبنا أي منفعة, بل أضرت والمشروع الوطني وحقوقه المشروعة, مشيراً إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذها غطاءً وشرعيةً لكل ممارساته العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في حماس أن إنهاء المفاوضات مطلب فلسطيني عام, وأن المطلوب الآن هو الذهاب الى مربع الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وترتيب الوضع الداخلي بما في ذلك من مصلحة وأولوية يجب أن يتجه اليها الكل الفلسطيني.