غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إغلاق مصنع و3 منشآت مخالفة لشروط السلامة العامة في رام الله

شمس نيوز/رام الله 

أغلقت مديرية عمل رام الله والبيرة، صباح الخميس، مصنع بلاستيك وثلاث منشآت في المنطقة الصناعية بعد أن تبينت مخالفتهم لشروط السلامة العامة والمهنية، بالتنسيق والتعاون مع شرطة محافظة رام الله والبيرة، حيث تم تحويل أصحابهم إلى النيابة العامة.

وأكد مدير مديرية عمل رام الله سليم نخلة، أن دائرة التفتيش وحماية العمل في المديرية قامت بتنفيذ حملة تفتيشية وأغلقت مصنعًا للبلاستك، وكذلك ثلاث منشآت ما زالت قيد الإنشاء، حيث اتضح أنها لا تتقيد بشروط السلامة والصحة المهنية، ما يعرض العاملين فيها إلى الخطر المحتمل والمحدق.

وأشار نخلة إلى أنه في الفترة السابقة والحالية زادت حالات الإصابة المميتة والبالغة في صفوف العمال، مشددًا على أن المديرية لن تتهاون في تنفيذ القانون في حال مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية وخاصة في قطاع الإنشاءات الذي تتكرر فيه هذه الحوادث.

وطالب جميع المقاولين وأصحاب العمل والعمال في قطاع الإنشاءات باتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بشروط السلامة واستخدام أدوات الوقاية والحماية تجنبًا للإصابة.

وأهاب نخلة بالنقابات والاتحادات العمالية في فلسطين بالعمل على زيادة التوعية الصحية للعمال بالإضافة إلى تكثيف حملات التفتيش للحفاظ على سلامة العاملين.