غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فوائد التفاح لطفلك تعرفي عليها

فوائد التفاح للأطفال.jpg
شمس نيوز -وكالات

لم تأتِ مقولة "تفاحة في اليوم تغنيكِ عن زيارة الطبيب" من فراغ، فالتفاح من الفواكه التي تُعرف بقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية المتعددة، خاصةً للأطفال، فهو غني بالفيتامينات والمعادن، وعلى رأسها الحديد والكالسيوم، ما يجعله من أهم الأطعمة لهم في مراحل نموهم، وأهم ما يميز التفاح مذاقه الحلو الذي يجعلهم يقبلون على تناوله، أي أنكِ لن تبذلي مجهودًا كبيرًا في تقديمه لهم، وفي الوقت نفسه يمكنكِ تقديمه كبديل صحي للحلوى، يمنحهم الطاقة على مدار اليوم دون زيادة كبيرة في الوزن.

نقدم لكِ أهم فوائد التفاح للأطفال، وأضراره الإفراط في أكله، وطرق متنوعة لإدراجه في النظام الغذائي لأطفالك.

 فوائد التفاح للأطفال

تعود الفوائد الصحية للتفاح إلى محتواه من العناصر الغذائية والألياف والمركبات النشطة التي تجعله واحدًا من أهم الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بإدراجها في النظام الغذائي للأطفال، لهذه الأسباب:

1-الحفاظ على وزن صحي: تحتوي "100 جرام" من التفاح على "85 جرامًا" من الماء، ويتميز بمحتواه العالي من الألياف، وهذا يجعله غذاء معتدل السعرات الحرارية، لذا فهو من الفاكهة المناسبة للأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد، أو لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالسمنة. 2-تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تساعد الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في قشر التفاح على دفع البراز في الأمعاء، ما يساعد على وقاية الأطفال من الإمساك، وتطهير معدتهم. كذلك تتغذى البكتيريا المفيدة في الأمعاء على الألياف غير القابلة للذوبان، ما يعزز نموها، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي في العموم.

3-الحفاظ على صحة العظام: أظهر بعض الدراسات الطبية أن تناول التفاح على المدى الطويل يساعد على تقوية عظام الأطفال، والوقاية من الهشاشة، بفضل محتواه من الكالسيوم والمغنيسيوم.

4- تعزيز وظائف المخ: يحتوي التفاح على مركبات "الفينول" التي تساعد في الحفاظ على صحة المخ، وتعزيز الوظائف المعرفية والإدراكية، وتحمي أيضًا من التأثير الضار للشوارد الحرة المسببة لكثير من الأمراض.

5-تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من مركبات "الفلافونويد"، التي تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.