غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأردن بانتظار خبر يؤكد أن طياره المحتجز على قيد الحياة

شمس نيوز/عمان

اكد مصدر عسكري مسؤول الجمعة، ان الاردن ما زال بانتظار اي اثبات، بأن الطيار المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، على قيد الحياة، ودعا الاردنيين الى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية، العقيد ممدوح العامري، إن "الاردن لم يتسلم بعد اي اثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الآن (...)، ما زلنا ننتظر".

واضاف خلال تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، "علينا جميعا كأردنيين، ان نتكاتف ونقف صفاً واحداً خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة" مشيرا إلى أن "العمل جار على مدار الساعة في قضية معاذ الكساسبة منذ سقوط طائرته".

من جانبه قال صافي الكساسبة والد الطيار، "لم نتسلم أية معلومات حتى الآن حول مصير ابننا". مضيفاً، "ما زلنا ننتظر، نحن نؤمن بقضاء الله وبقدره. انا راض بما يختاره الله".

وانتهت عصر الخميس مهلة جديدة، لانذار تنظيم الدولة الاسلامية وتهديده بقتل الطيار الاردني.

وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم فجر الخميس، قال الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم ايضا "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس (أمس)، فإن الطيار الاردني سيقتل فورا".

وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم، بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه باطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن، لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

ويريد التنظيم مبادلة غوتو بالريشاوي، لقاء ابقاء الكساسبة على قيد الحياة، وهذا خيار من الصعب ان يتقبله الرأي العام والحكومة في الاردن، حيث الاولوية هي للافراج عن الطيار.