غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رباعية ثقيلة تلحق ببايرن ميونخ أولى هزائمه

الفريق البافاري تلقى أربعة أهداف في هزيمة قاسية

شمس نيوز/برلين

رد فولفسبورغ الثاني الصاع صاعين لضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب عندما الحق به هزيمة ثقيلة هي الاولى هذا الموسم 4-1 الجمعة في افتتاخ المرحلة الثامنة عشرة، الاولى ايابا، من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب فولكسفاعن ارينا وامام 30 الف متفرج سعة الملعب الكاملة، ثأر فولفسبورغ لخسارته ذهابا 1-2 في الذهاب على ملعب اليانز ارينا.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 37 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على مطارده باير ليفركوزن الذي يستضيف غدا بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب المركز قبل الاخير حاليا، وبقي على بعد 8 نقاط من بايرن ميونيخ.

ولعبت ركلة البداية بعد راحة شتوية استمرت 40 يوما، وكان بايرن ميونيخ الذي لعب بكامل نجومه باستثناء الفرنسي فرانك ريبيري، قريبا منذ البداية من زيارة شباك مضيفه وجاءت المحاولة الاولى من جانب الهولندي اريين روبين الذي سدد من داخل المنطقة فتوقفت كرته بين اقدام المدافعين (2).

واعاد البرتغالي فيرينيا مدافع فولفسبورغ الكرة برأسه الى الحارس السويسري دييغو بيناليو وكاد يدفعه الثمن (3)، لكن فولفسيورغ، بطل الدوري مرة واحدة في تاريخه (2008-2009)، كان خلافا للمجريات سباقا لافتتاح التسجيل من اول هجمة بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها دانيال كاليجيوري الى البلجيكي كيفن دي بروين ومنه الى الهولندي باش دوست الذي ارسلها بهدوء ارضية على يسار الحارس مانويل نوير فوقف متفرجا (4).

وسيطر بايرن ميونيخ على المجريات مع اعتماد صاحب الارض على المرتدات التي اظهرت بعد الخلل في خط دفاع الفريق البافاري وشكلت خطورة على مرمى نوير، وعكس دي بروين كرة خطرة جدا امام مرمى الضيوف لم يصل اليها مكسيميليان ارنولد فنجا من هدف جديد (26)، واطلق النمسوي كرة مرتدة بقوة سيطر عليها بيناليو مفوتا فرصة التعادل (29).

واستعاد فولفسبورغ تدريجيا توازنه فزادت خطورته وتقاسم الهجمات والفرص التي اصبحت شحيحة بوضوح افضلها لصاحب الهدف الاول الذي تابع بمضايقة من نوير كرة طائرة وصلته من السويسري ريكاردو رودريغيز ابتعدت قليلا عن المرمى (41).

ونجح دوست في احراز الثنائية بعد ركلة حرة نفذها روديريغيز فارتدت الكرة من رأس مدافع تابعها الهولندي قوية اصابت القائم الايسر وتحولت الى الشباك (45+1).

وكانت الدقائق الاولى من الشوط الثاني مجنونة فكاد دوست يكمل الثلاثية لولا تدخل الدفاع في اللحظة المناسبة (47) لتضيع فرصة جديدة على اصحاب الارض بعد عرضية من الكرواتي ايفان برسيتش لم ينجح كاليجيوري في انهائها (49)، بيد ان الهدف الثالث لم يبتعد طويلا حيث تلقى دي بروين كرة في منطقته وانطلق بها خلف المدافعين وواجه نوير ووضعها على يساره (53).

وقدم مدافع فولفسبورغ البرازيلي نالدو هدية ثمينة الى الاسباني خوان برنات فقبلها شاكرا ووضع الكرة من مسافة قريبة في الشباك مقلصا الفارق (55).

وتلق دوست كرة مرفوعة من الجهة اليسرى اسقطها برأسه امام مكسيميليان ارنولد الذي تابعها من نحو 3 امتار برعونة مهدرا فرصة هدف رابع (58)، وسيطر نوير على كرة مركز اطلقها ارنولد نفسه من خارج المنطقة (65)، وسدد البرازيلي لويس غوستافو لاعب بايرن ميونيخ السابق بجوار القائم الايسر لمرمى نوير (69).

ودفع المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا بماريو غوتسه، صاحب هدف الفوز الوحيد على الارجنتيني في نهائي مونديال 2014 في البرازيل، والبيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ونفذ اريين روبن ركلة حرة من حدود المنطقة برع بيناليو في ابعادها (70)ن وانفرد دي بروين بالمدافع البرازيلي دانتي وراوغه واطلق الكرة قوية في سقف الشبكة هدفا ثانيا له ورابعا لاصحاب الارض (71).

يذكر ان شباك بايرن ميونيخ تلقت 4 اهداف فقط خلال 17 مباراة في دور الذهاب.

وحرم بيناليو الالماني روبن من فرصة هدف ثان (82)، وتزحلق بيتزارو وفشل بالتالي في وضع كرة قريبة في الشباك (86).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 18 مباراة

2- فولفسبورغ 37 من 18

3- باير ليفركوزن 28 من 17

4- مونشنغلادباخ 27 من 17

5- شالكه 27 من 17

اوغسبورغ 27 من 17