غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منتدى المحامي النظامي: اغتيال الناشط بنات سلوك صادم ويساهم في خلط الأوراق الوطنية

نزار بنات.jpeg
شمس نيوز -غزة

تقدم منتدى المحامي النظامي في الاتحاد الاسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، بأحر التعازي والمواساة من أسرة شهيد الكلمة الحرة وصاحب القلم الفاضح للفساد والمفسدين نزار بنات وعائلته الكرام وإلى جميع أحرار هذا الوطن العزيز الذي يلفظ كل فاسد متجبر من على ترابه الطاهر.

وأدان منتدى المحامي النظامي في بيان له، قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، باغتيال الناشط والمعارض السياسي/ نزار بنات "العجوري"، واعتبر المنتدى هذه الحادثة انهياراً واضحاً في منظومة حقوق الإنسان، وسلوكاً منافياً لأعراف شعبنا ومجتمعنا.

وأضاف "في ظل هجمة شرسة ضد مكونات شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة والداخل المحتل وقطاع غزة، نُفجَع بكل أسف بحدوث جريمة خارج إطار القانون على أيدي من أنيط بهم إنفاذ القانون".

وأشار المنتدى إلى، أن هذه الجرائم وهذا السلوك الصادم يساهم في خلط الأوراق الوطنية، وتشكل ضربةً في خاصرة القانون والعدا.

وأكد منتدى المحامي النظامي أن سياسة تكميم الأفواه، وفوضى القتل وإزهاق الأرواح لن تثني شعبنا بكافة أطيافه ومكوناته السياسية والنقابية عن المضي في طريق الحرية والاستقلال بأوجهها المتعددة.

ودعا كافة المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لإبداء موقفها إزاء هذا الصعود في منحنى انتهاك الحريات والحقوق، ومتابعة الضغط وصولاً لمحاكمة الجناة، ومطالبة قيادة الأجهزة "الأمنية" الفلسطينية بنبذ هذه الطريقة الغوغائية في التعامل مع المعارضين.

كما ودعا النائب العام الى تعجيل اجراءات التحقيق والوقوف عند ملابسات هذه الجريمة النكراء المارقة على ديننا الحنيف واعراف المجتمع الفلسطيني وعدم تسويف ومماطلة اجراءات التحقيق لأي اسباب او دوافع كانت لارتكاب هذه الجريمة.

وشدد منتدى المحامي النظامي، على رفضه التام لسياسة تكميم الأفواه والتي تنادي الى محاربة الفساد والمفسدين وفضحهم وكشف زيفهم واجرامهم.