غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا تنبشوا التربة

راصد جوي يوضح: هل تشهد فلسطين موجات حر مرتفعة خلال الصيف؟

درجات حرارة.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

مع الدخول الفلكي لفصل الصيف، بدأت درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا خاصة في المناطق الجبلية والساحلية، وهذا ما لاحظه المواطن الفلسطيني في كل المناطق.

ومع الارتفاع في درجات الحرارة، بدأ المواطنون يتخوفون من وصول موجات حر مرتفعة، كما في الأعوام الماضية، غير أن المختص الفلكي والراصد الجوي، نادر اشتي توقع الا يشهد العام الحالي، هذا النوع من موجات الحر.

وقال اشتي في حديث مع "شمس نيوز"، "لم يتم رصد أي موجة حر قادمة باتجاه الأراضي الفلسطينية، خلال الفترة المقبلة"، مبينًا ان درجات الحرارة ستكون بين الحارة والحارة نسبيًا دون الارتفاع الكبير عليها.

وتوقع أن تصل ذروة ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الجبلية من 34 إلى 35 درجة، فيما ستكون أعلى درجة في المناطق الساحلية من 31 إلى 32 درجة، أما الأغوار فستلامس درجة الحرارة فيها في معظم الأيام الـ40 درجة.

ولفت اشتي إلى، أن العام الماضي شهد عدة موجات حر، تعدت فيها درجات الحرارة حاجز الـ40 درجة مئوية في المناطق الساحلية والجبلية.

وعن النصائح للمواطنين بالتعامل خلال الأجواء الصيفية قال اشتي، "هذه الأجواء تتطلب شرب الماء والسوائل باستمرار، والابتعاد عن المشي المباشر تحت أشعة الشمس خاصة أوقات الظهيرة"

وأضاف "ننصح المواطنين بالابتعاد عن المناطق التي قد تكون فيها زواحف خطيرة وسامة، لأنها تكون نشيطة وتعمل على ملاحقة من يقترب منها"، مقدمًا النصيحة للمواطنين بعدم نبش التربة في المناطق المحتمل وجود الزواحف فيها.