غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مهزلة تحكيمية تقُصي المنتخب التونسي من إفريقيا

شمس نيوز/مالابو

ودع المنتخب التونسي بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء السبت أمام الدولة منظمة البطولة غينيا الاستوائية، بعد الخسارة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتها على ملعب باتا، ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

وبهذا الفوز تأهلت غينيا الاستوائية إلى الدور نصف النهائي، حيث ستلتقي في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع الفائز من المباراة المقررة بين منتخبي غانا وغينيا الأحد.

وجاءت المباراة مثيرة وسريعة منذ بدايتها، وضغط "نسور قرطاج" منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر، يربك حسابات الخصم، وبالفعل هدد التونسيين عبر الشيخاوي، والعكايشي مرمي غينيا الاستوائية في أكثر من مناسبة، إلا أن عدم التركيز حال دون تسجيل هدف مبكر.

واعتمد أصحاب الأرض علي الهجمات المرتدة، التي شكلت إزعاجًا كبيرًا على دفاعات النسور وحارس مرماهم أيمن المثلوثي الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة ببراعة.

وجاء الشوط الأول جاء سلبيًا، ولكن الأفضلية كانت لتونس، التي سيطرت لكن دون تهديف، فيما كان لاعبو غينيا حذرين بعض الشيء واعتمدوا على الهجمات العكسية المباغتة.

وفي الشوط الثاني اختلف الوضع، ودخل "نسور قرطاج" بعزيمة وإصرار كبير، من أجل تسجيل هدف، وهو ما تحقق لهم في الدقيقة  70 عندما جاءت لأحمد العكايشي كرة عرضية رائعة سددها مباشرة بطريقة رائعة، لتسكن الشباك وتعلن عن هدف "نسور قرطاج".

وبعد الهدف أجرى كلا المدربين تغييرات، مدرب تونس جورج ليكينس اعتمد على التغييرات التي تحافظ على التقدم، فيما زج مدرب غينيا بالعناصر الهجومية من أجل تعديل النتيجة، وضغط أصحاب الأرض بقوة، لكن الدفاع التونسي وحارسهم وقفوا لهم بالمرصاد.

واّتي الوقت بدل الضائع بفضيحة تحكيمية، حيث احتسب حكم المباراة ضربة جزاء غير صحيحة لغينيا الاستوائية نفذها خافيير انخل بالبوا اوسا بنجاح داخل الشباك التونسية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

واتجه المنتخبين بعد ذلك إلى الوقت الإضافي، وفي الدقيقة 102 تمكن خافيير انخل بالبوا اوسا من إحراز الهدف الثاني لغينيا بطريقة رائعة من ضربة حرة سكنت شباك المثلوثي الذي لم يستطع أن يفعل أمامها أي شيء، بعدها حاول التونسيين تعديل النتيجة لكن دون جدوي، ليودعوا البطولة من دور الثمانية.

وكان منتخب الكونجو الديمقراطية قلب تأخره بهدفين لفوز ثمين برباعية لهدفين على نظيره الكونجولي، ليحجز مكانه في المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ فوزه بالمركز الثالث في نسخة 1998 ببوركينا فاسو.

ويلتقي الفريق في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة المقررة بين منتخبي الجزائر وكوت ديفوار الأحد في دور الثمانية للبطولة