غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

7 فوائد مذهلة للعنب تعرف عليها

فوائد العنب.jpg
شمس نيوز -وكالات

العنب واحد من أشهر أنواع الفواكه التي يفضلها الكثيرون نظرا لأنواعه واشكاله المتعددة ومذاقها الطيب، كما يعتبر من الفواكه المحببة للأطفال، فضلا عن ذلك يحتوي العنب على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الامراض والالتهابات، حيث يحتوى العنب على "البروتين، الدهون، الالياف، فيتامين ك، فيتامين ب، بوتاسيوم، دهون، فيتامين سي".

وحسب ما ذكره موقع "healthline" فأن فوائد العنب على صحة الجسم هي:

1-يحتوي العنب على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض السرطانية ومنها سرطان" القولون، الثدي، المعدة"، وغيرها من الامراض السرطانية.

2-يحتوي العنب على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية القلب ووقايته من الجلطات وتصلب الشرايين.

3-تناول العنب يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

4- يحتوي العنب على بعض المركبات التي تعمل على تعزيز صحة العين والرؤية.

5-ينصح بتناول العنب دائما لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتساعد على التركيز والنشاط.

6- يحتوي العنب على العديد من المعادن الضرورية لصحة العظام، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، والعديد من العناصر الهامة لصحة العضلات والمفاصل.

7-يحتوي العنب على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وحمايتها من التجاعيد والبقع والجفاف.