غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحوثي يردّ على الخارجية الأميركية: الشعب اليمني هو من سئم

انصار الله
شمس نيوز - وكالات

علّق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، عبر صفحته على "تويتر"، على تصريح وزارة الخارجية الأميركية بشأن "سأمها وانزعاجها من هجمات قوات حكومة صنعاء في مأرب"، بالقول إن الشعب اليمني هو الذي سئم "الحصار والعدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفاؤه".

وأضاف الحوثي أن الشعب اليمني سئم أيضاً "التصريحات الجوفاء عن المطالبة له بالسلام ممن يقتله يوميّاً، قصفاً وحصاراً وحظراً".

وسأل عضو المجلس السياسي الأعلى "لماذا لم تسأم أميركا من بيع سلاحها لدول العدوان على اليمن، وهو السبب الحقيقي لاستمرار الحرب ومحاولة احتلال الجمهورية اليمنية".

وأكّد أن سأم أميركا "سينتهي بمجرد أن توقف عدوانها وتفكّ حصارها، وتُنهي احتلال اليمن".

هذا وأفاد مراسل الميادين بتجديد قوات التحالف السعودي لقصفها على مديريات مُنَبِّه وشدا والظاهر ورازح الحدودية مع جيزان السعودية، غربي محافظة صعدة شمالي اليمن.

يأتي ذلك بعد ساعاتٍ من استشهاد مدنيين اثنين بقصفٍ صاروخي للتحالف السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه، ليرتفع عدد ضحايا قصف التحالف السعودي خلال الساعات الـ48 الماضية إلى شهيدين و20 جريحاً.

وأعلن مدير مكتب الصحة في محافظة صعدة، يحيى شايم، للميادين بأن القصف السعودي على منطقة الرَّقْو خلال شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو المنصرمين أسفر عن سقوط 12 شهيداً وأكثر من 80 جريحاً مدنياً بينهم أطفال و10 مهاجرين أفارقة.

وبثَّ الإعلام الحربي اليمني بالأمس، مشاهد من عملية استهداف القوات المسلَّحة اليمنية معسكراً للتحالف السعودي بالطائرات المسيَّرة، في منطقة الوديعة الحدودية بعشرات الطائرات المسيَّرة من نوع قاصف "2K".

وخلال الشهر الماضي، شهدت مدينة مأرب معارك بين قوات حكومة صنعاء من جهة، والقوات المدعومة من التحالف السعودي من جهة أخرى. وقبل أيام أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة تجسس أميركية من نوع "سكان إيغل-Scan Eagle" خلال تحليقها في أجواء مدينة مأرب.

كما استهدفت قوات الجيش واللجان الشعبية تجمعاتٍ لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف وحزب الإصلاح في مأرب بـ4 صواريخ بالستية وطائرة مسيرة.