غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو حسنة: الجهود مستمرة لحل أزمة ملف الإعمار

شمس نيوز/غزة

قال المستشار الإعلامي للأونروا بغزة، عدنان أبو حسنة، إن الجهود والاتصالات مستمرة من قبل إدارة الأونروا مع مختلف الجهات لشرح خطورة الأوضاع المتعلقة بتوقف ملف إعمار غزة.

وأكد أبو حسنة في تصريح عبر صفحته على الفيسبوك، على ضرورة التزام المانحين الدوليين والعرب بتعهداتهم التي أعلنوها خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد في تشرين اول الماضي بالقاهرة.

وأضاف "رغم الأزمة المالية الحالية في ملف الإعمار إﻻ أن الأونروا لن تتخلى عن مسؤولياتها وستظل تقاتل من أجل النازحين والمشردين".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مقربة من أبو حسنة أن باسم الخالدي المستشار السياسي لمبعوث الأمم المتحدة للأراضي المحتلة روبرت سيري، التقى ظهر أمس مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحسب المصادر، فإن اللقاء تناول جهود الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة والأزمة الأخيرة والتواصل مع المانحين إضافة إلى ما تعرض له مكتب منسق الأمم المتحدة من هجمات خلال الأيام الماضية.

وأكدت المصادر أنه قد تم الاتفاق على عودة المراقبين الدوليين إلى عملهم بدءًا من اليوم الأحد في مكتب منسق الأمم المتحدة على أن توفر الحكومة في غزة الحماية لمنشآت الأمم المتحدة بصورة عامة.