غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الشاباك" يطلب اتخاذ خطوة أمنية جديدة لحماية بينت

نفتالي بينت رئيس الحكومة.jpg
شمس نيوز -فلسطين المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، عن طلب جهاز الأمن العام "الإسرائيلي" "الشاباك" اتخاذ خطوة أمنية جديدة بحق رئيس الوزراء، نفتالي بينيت.

أفادت القناة العبرية الـ 12، بأن "الشاباك" طلب ترميم مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال في شارع بلفور بمدينة القدس المحتلة، بتكلفة تتراوح بين 10- 15 مليون شيكل.

يأتي طلب جهاز "الشاباك" على خلفية مغادرة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء السابق، زعيم المعارضة الحالي، المقر الأسبوع المقبل، إذ يرى الجهاز الأمني "الإسرائيلي" الداخلي أن مقر إقامة رئيس الوزراء غير آمن، بشكل كاف، ويحتاج المقر إلى إصلاح وصيانة، بما يفي احتياجات تأمين رئيس الوزراء الجديد.

وأكدت القناة العبرية، على موقعها الإلكتروني أن "الشاباك" قد أولى الاهتمام بإجراء هذه الإصلاحات الإنشائية والأمنية منذ فترة طويلة، إلا أن عائلة نتنياهو، والتي سكنت المقر منذ العام 2009، رفضت إجراءات التغيير أو التعديل، حتى الآن.

يشار إلى أن نتنياهو رفض غير مرة، ترك مقر رئيس حكومة الاحتلال الرسمي في شارع بلفور بمدينة القدس المحتلة منذ أسابيع، خاصة بعد تولي نفتالي بينت رئاسة الحكومة في بلاده، بدعوى أن ترك المقر يحتاج إلى أسابيع، ومن المقرر تركه الأسبوع المقبل، بعدما أمهله بينيت أسبوعين فقط، في رسالة اعتبرت آنذاك رسالة تهديد مباشرة.