غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل أول لقاء بين العاهل الأردني وبينت في عمّان

العاهل الأردني وبينت.jpg
شمس نيوز - عمّان

ادعى موقع "والا" العبري، الخميس، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، التقى سراً الأسبوع الماضي بالعاهل الأردني عبد الله، في أول لقاء بين رئيس وزراء إسرائيلي والعاهل الأردني بعد سنوات من العلاقات المتوترة بين البلدين.

ونقل الموقع العبري، عن مسؤول إسرائيلي رفيع سابق قوله إن بينت زار الأردن سراً الأسبوع الماضي والتقى بالعاهل الأردني في قصر بعمان.

وأشار المسؤول السابق إلى أن الاجتماع جرى في جو إيجابي للغاية، مضيفا أن بينت أبلغ الملك الأردني في بداية الاجتماع استعداده للموافقة على صفقة بيع إمدادات مياه للأردن.

وتابع المسؤول الإسرائيلي السابق أن بينت والعاهل الأردني اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات والعودة إلى الحوار الطبيعي بين الطرفين، بعد توتر الأجواء بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

في المقابل، نقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر فلسطينية القول إنه تم توجيه دعوة عاجلة الأسبوع الماضي لرئيس السلطة محمود عباس من أجل لقاء الملك عبد الله بعد انتهاء محادثاته مع بينت.

ووفق المصادر فإن الهدف من الاجتماع هو التنسيق قبل اجتماعات "دبلوماسية مهمة"، بما في ذلك مع مسؤولين إسرائيليين وأميركيين.

وذكرت الصحيفة أنه "مع ذلك، لم ترد أنباء عن خطط لعقد اجتماع بين عباس وبينيت".

والخميس قالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان إن "إسرائيل" ستبيع المملكة 50 مليون متر مكعب إضافية من المياه، وسترفع سقف الصادرات الأردنية إلى الفلسطينيين من 160 مليون دولار سنويا إلى 700 مليون.