غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد الاسلامي وسرايا القدس تبدأن المرحلة الثالثة من مخيمات "سيف القدس - اقترب الوعد"

المرحلة الثالثة من مخيمات سيف القدس ‫(30257040)‬ ‫‬.jpeg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

تواصل حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، وجناحها العسكري سرايا القدس، فعاليات وأنشطة مخيماتها الصيفية والتي حملت اسم "سيف القدس – اقترب الوعد".

وبدأت صباح اليوم السبت، أنشطة المرحلة الثالثة من المخيمات، والتي تشمل محافظتي خان يونس ورفح.

مسؤول اللجنة الاعلامية لمخيمات "سيف القدس - اقترب الوعد"، علاء النملة، أكد أن المخيمات هذا العام تأتي في وضع استثنائي، عقب معركة سيف القدس، التي خاضتها المقاومة الفلسطينية، وما تركته الحرب من ضغوط نفسية لدى الأطفال والفتية جراء مشاهد الدمار والقصف العنيف الذي لحق في قطاع غزة.

وقال النملة في حديث مع "شمس نيوز"، "حركة الجهاد الاسلامي، كجزء أصيل من الشعب الفلسطيني، أخذت على عاتقها إقامة تلك المخيمات للترفيه والترويح والتخفيف من حدة الضغوطات، وإزالة آثار العدوان من نفوس الأطفال".

وأضاف "تتضمن المخيمات العديد من الأنشطة الدينية، والتربوية، والثقافية، والصحية، والفتوة، يشرف عليها فريق كبير من مختصين نفسيين وتربويين وعلماء ومختصين في المجالات الصحية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المدربين في مختلف المجالات".

ولفت النملة إلى أن هذه المرحلة، تعد المرحلة الأخيرة وتقام في محافظتي خان يونس ورفح، بمشاركة أكثر من ألفي طالب سجلوا في المخيمات، من خلال المساجد ومراكز التسجيل المختلفة.