غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة أمريكية: الجيش المصري يقتل الأطفال ويدمر البيوت في سيناء

شمس نيوز/القاهرة

وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ما تشهده شبه جزيرة سيناء من هجمات للجيش المصري وردود للجهاديين بأنها "دوامة من العنف؛ يوظف فيه المتشددون الردود ثقيلة الوطأة من الجيش على هجماتهم كتكتيك في هذه المنطقة الفقيرة التي يتعمق استياؤها من الحكومة المركزية".

وذكرت الصحيفة أن الجيش المصري شن هجوما واسع النطاق صباح الجمعة ضد أهداف في شمال سيناء، باستخدام طائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار، وأُبلَغ عن مقتل طفل عمره 3 أشهر، وآخر يبلغ من العمر 3 سنوات، من بين الضحايا الذين سقطوا في هذا اليوم بعد أن قُصِفَ منزلهم في بلدة الشيخ زويد".

وأشارت إلى الشكاوى المزمنة التي أعرب عنها سكان البدو جراء الإهمال من جانب النظام المصري الحالي، مؤكدة أن هجوم الجيش ضد من وصفتهم بـ"الجهاديين" في المنطقة أسفر عن تدمير القرى والمزارع، ما جعل حياة المواطنين أكثر قسوة.

وتابعت الصحيفة: "في أواخر أكتوبر، بدأ الجيش المصري تدمير المنازل في بلدة رفح الحدودية، لتمهيد الطريق لإقامة منطقة عازلة في نطاق كيلومتر؛ وبالتالي نزح عشرات الآلاف من المواطنين، وتُظهِر الصور التي يجري تداولها في وسائل الإعلام الاجتماعية أن "إمارة سيناء" توزع التبرعات الخيرية على الأسر المنكوبة.