غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا": تم الانتهاء من تقييم أضرار 1200 منزلًا في غزة

منازل متضررة إثر العدوان على غزة.jpeg
شمس نيوز -غزة

أكد القائم بأعمال مدير شؤون "الأونروا" سام روز في غزة، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان، وتم تعميم المعلومات على فرق الأونروا المتنقلة والبالغ عددها 25 فريقاً، أو الفرق الثابتة البالغ عددها 35 والمنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة

جاء ذلك خلال زيارة قام بها روز، لمخيم الشاطئ غرب غزة لدعم فرق البنى التحتية وتطوير المخيمات، وفرق برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابعة للأونروا، وللمشاركة في تقييم الأضرار التي لحقت بمنزلين من المنازل التي تأثرت خلال العدوان الأخير على غزة.

 وأظهرت غالبية التقييمات نتائج أولية مفادها أن معظم المنازل المتضررة تقع في محافظات الشمال وغزة، وأن معظمها قد تضررت بشكل بليغ.

وقال روز: "إن الدمار الذي نتج عن التصعيد العسكري الأخير على غزة دمار هائل وواسع النطاق، حيث لحقت الأضرار بآلاف المنازل والبنى التحتية، ومنذ انتهاء العدوان بدأت فرق الأونروا بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالمنازل المدمرة كلياً وجزئياً".

يشار إلى أن الأونروا قامت بدفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج لحوالي 500 عائلة بقيمة إجمالية قدرها 1.0 مليون دولار أمريكي، وستستمر في تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل بشكل جزئي والمضي قدماً في دفع بدل الإيجار المؤقت وإعادة الاندماج للأسر النازحة.