غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كحيل: المجمع الإيطالي يحتاج لأكثر من 3 ملايين يورو لإعادة إعماره

المجمع الايطالي.jpg
شمس نيوز -غزة

أوضح رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة أسامة كحيل، اليوم الثلاثاء، أن سبب توقف إعادة إعمار المجمع الإيطالي شمال غرب غزة، يعود لاستخدام الحديد المستعمل المستخرج من العمارات المدمرة نتيجة العدوان الأخير.

وأكد كحيل في تصريح صحفي، أن هناك تحذيرات دائمة من وزارة الأشغال العامة والإسكان، بعدم استخدام الحديد الناتج من الدمار الذي أحدثه العدوان في اعاده اعمار المجمع الإيطالي، لأن ذلك غير صحيح وغير سليم ولا يجوز استخدامه في العناصر الانشائية، لافتا إلى أنه جاري العمل على تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على هذه النتائج، ومن يتحمل المسؤولية المباشر عن ذلك.

وأفاد بأن المجمع الإيطالي يحتاج إلى 3 مليون و500 ألف يورو لإعادة اعماره، مشيرا إلى أن الحكومة الإيطالية هي الجهة المانحة لإعماره.

وأشاد كحيل، بالدور الإيطالي الكبير في إعادة البناء، مشيرًا إلى أنها شرعت ببناء حي الندى الذي تم تدميره في عدوان 2014، وغيرها من دعم المشاريع البنية التحتية في فلسطين، وتحديدا في محافظات غزة.

ويعدُّ البرج الإيطالي من أكبر وأضخم الأبراج في قطاع غزة، حيث بنته شركة ايطالية وسمي باسمها ويحتوي البرج على 15 طابق بها أكثر من 100 شقة، وعدد كبير من المحلات التجارية، وتم استهدافه عام 2014 خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.