غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية: الوزراء الجدد يؤدون اليمين في الرياض

شمس نيوز/الرياض

أدى الوزراء الجدد في المملكة العربية السعودية أمس الأحد اليمين أمام الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بحضور كل من ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.

وكان الملك السعودي قد أصدر أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء وتعيين أمراء مناطق جدد، وإقالة وزراء سابقين.

وبموجب هذه التغييرات يترأس الملك سلمان مجلس الوزراء ويكون الأمير مقرن بن عبد العزيز نائبا أول له، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد نائبا ثانيا ووزيرا للداخلية.

وكان الملك سلمان قد أصدر أوامر قضت بإعفاء الأمير مشعل نجل الملك الراحل من منصب أمير مكة، وتعيين الأمير خالد الفيصل أمير مكة السابق الذي كان يشغل منصب وزير التعليم، بدلا منه.

ووفقا للأوامر ذاتها أعفي أيضا الأمير تركي نجل الملك الراحل من منصب أمير منطقة الرياض، وعيّن الأمير فيصل بن بندر بدلا منه، فضلا عن إعفاء الأمير بندر بن سلطان من منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني.

وتم أيضا إعفاء الأمير خالد بن بندر من رئاسة المخابرات العامة وتعيينه مستشارا للملك برتبة وزير، وعين الفريق خالد بن علي بن عبد الله الحميدان رئيسا جديدا للجهاز بمرتبة وزير. كما شملت الأوامر الملكية تشكيل مجلس للشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وكان الملك سلمان قد تولى مقاليد الحكم يوم 23 يناير/كانون الثاني الجاري خلفا لأخيه الراحل الملك عبد الله الذي وافته المنية في اليوم نفسه، ليكون سابع ملك للمملكة العربية السعودية.