غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي يكرّم مجرمي العدوان على غزة

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن وزارة الجيش الإسرائيلي ستقيم مساء اليوم الاثنين، مراسم تكريم لعشرات الضباط والألوية التي شاركت في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 وبحسب الإذاعة، ستقام المراسم في قاعدة سلاح الجو بمنطقة بلماحيم، ويمنح خلالها وزير الجيش موشيه يعالون ورئيس أركانه بني غانتس، أربعة وخمسين ضابطا وجنديا أوسمة وشهادات "تقديرا لما أبدوه من بطولة وشجاعة فائقة خلال عملية الجرف الصامد بقطاع غزة" على حد وصف إذاعة الاحتلال.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن أعلى وسام سيتلقاه اللفتنانت "ايتان بوند" الذي قاد قوة تضم أربعة جنود داخل نفق بحثا عن الضابط المفقود هدار غولدين، الذي تحتفظ به كتائب القسام، وتمكن من العثور على أدلة تثبت حقيقة وفاته، بحسب اعتقاد الجيش الإسرائيلي.

كما ستمنح خلال المراسم شهادات تقدير لثلاث عشرة وحدة عسكرية شاركت في الحرب.

وقتل الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه على غزة صيف العام الماضي أكثر من ألفي فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، فيما جرح الآلاف وأوقع دمارا هائلا في الممتلكات والمؤسسات الأهلية والخدماتية والمنازل والأبراج السكنية.

وتحتفظ كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بجنديين أسرتهما خلال الحرب، بحسب ما يعرفه الإعلام حتى اللحظة، بينما لوّح القسام في أكثر من مرة أن لديه مفاجئات وأعدادا من الجنود تفوق الرقم المتداول.