غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استهدفت 1000 طالبة

بالصور الرابطة الإسلامية تختتم المرحلة الأولى من مخيماتها الجامعية في قطاع غزة

الرابطة الإسلامية تختتم مخيماتها الجامعية (14).jpg
شمس نيوز - غزة

احتفلت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت باختتام المرحلة الأولى لمخيمات (سيف القدس) الصيفية الجامعية، والتي استهدفت ١٠٠٠ طالبة جامعية في مختلف جامعات قطاع غزة.

أقيم المهرجان الختامي على أرض منتجع الشاليهات بغزة، وحضره كل من: عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور وليد القططي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أ.خالد البطش، الموجه العام للرابطة الإسلامية أ.سامي البسيوني، مسؤولة الطالبات في الرابطة أ.مروة مزهر إلى جانبهم عدد من قيادة الحركة وكوادر الرابطة الإسلامية والطالبات المشارِكات.

وتنوعت فقرات الحفل ما بين كلمات للضيوف، فقرات تراثية ووطنية حماسية بالإضافة إلى تكريم الحافظات لكتاب الله والحاصلات على السند المتصل عن الرسول، وعدد من الفقرات الترفيهية والفنية التي حازت اعجاب الحاضرين

وفي كلمته أثنى د. القططي على دور المرأة الفلسطينية في الدفاع عن وطنها وقضيتها الفلسطينية فهي شقيقة الرجال ونموذج يحتذى به في المشاركة والبناء المجتمعي وفق الضوابط الشرعية.

ووجه شكره للرابطة الإسلامية على جهودها في احتضان النشء جيل المستقبل الواعد.

وتحدثت د. أسمهان عبد العال مسؤولة الإطار النسوي للحركة عن دور المرأة الفاعل في المشروع الإسلامي وحركة الجهاد الإسلامي باعتبار هذه المرأة امتداداً لعالم الأخلاق والمثل العليا فهي من يقع على عاتقها تنشئة الأجيال وتربيتهم تربية سليمة.

هذا وسلم الموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ سامي البسيوني برتوكول الخريجات لمسؤول الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الدكتور محمد مشتهى ليتم دمجهن في المؤسسات النقابية المهنية.

وتُوج الحفل بافتتاح المعرض التراثي الفني الذي سلط الضوء على إبداعات وإنجازات الطالبات المشارِكات في المخيم.